شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 تغييرات فنية طرأت على الزمالك بسبب ماكليش

4 تغييرات فنية طرأت على الزمالك بسبب ماكليش
لا يختلف اثنان على تطور أداء الزمالك خلال الفترة الأخيرة، بعد التعاقد مع الأسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك؛ حيث ظهرت العديد من البصمات على الفريق بالكامل داخل المستطيل الأخضر..

لا يختلف اثنان على تطور أداء الزمالك خلال الفترة الأخيرة، بعد التعاقد مع الأسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك؛ حيث ظهرت العديد من البصمات على الفريق بالكامل داخل المستطيل الأخضر؛ الأمر الذي أدى إلى تحقيق العديد من الانتصارات، سواء في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا.

وهناك 4 تغييرات أساسية ظهرت بقوة على فريق الزمالك، تسلط “رصد” الضوء عليها في التقرير التالي:

الأداء الجماعي

تطور الأداء الجماعي بشكل كبير للفريق منذ التعاقد مع أليكس ماكليش؛ حيث كانت الفردية والعشوائية هي التي تسيطر على الفريق من قبل.

وظهر أيضا أسلوب جديد للفريق الأبيض من خلال التمريرات العرضية واللعب من على جانبي الملعب من أجل الوصول إلى مرمى الخصم.

معالجة اللاعبين نفسيًا

نجح المدرب الأسكتلندي في علاج مستوى بعض اللاعبين من الناحية النفسية، ويأتي أبرزهم محمود كهربا، الذي تراجع مستواه بشكل كبير في الفترة الأخيرة؛ الأمر الذي أدى إلى استبعاده من تشكيل المنتخب.

وبدأ “كهربا” في استعادة مستواه نسبيًا، بداية من لقاء فريق دوالا الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا الذي فاز فيه الزمالك بهدفين دون رد.

تألق الشناوي
عقد أليكس ماكليش العديد من الجلسات مع أحمد الشناوي، حارس الزمالك، من أجل استعادة مستواه المعروف، خاصة بعد استبعاده في بعض المباريات الأخيرة للفريق.

وبالفعل استجاب الشناوي وتخلص من الضغوط التي كانت تسيطر عليه وأصبح حاليًا من أفضل حراس الدوري الممتاز.

إبعاد مرتضى منصور عن الفريق

استطاع ماكليش أن يبعد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن التدخل في أي أمور فنية خاصة بالفريق؛ حيث أصبح ماكليش هو الحاكم بأمره في كل صغيرة وكبيرة تخص التغييرات الفنية داخل المستطيل الأخضر.

من جانبه، يرى أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أن ماكليش نجح في تطور أداء الفريق بشكل كبير، مضيفا -في تصريحاته لـ”رصد”- أنه في حالة استمرار الزمالك على هذا الأداء، فإنه من المتوقع أن يحصد البطولات.

وأوضح عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق أن ماكليش نجح في علاج العديد من القصور التي كان يعاني منها الفريق، والتي يأتي أبرزها الحالة الفردية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020