شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكم غير قابل للطعن.. عزل 15 قاضيًا من حركة “قضاة من أجل مصر”

حكم غير قابل للطعن.. عزل 15 قاضيًا من حركة “قضاة من أجل مصر”
أصدر مجلس التأديب الأعلى للقضاة، حكمًا نهائيًا بعزل 15 قاضيًا ينتمون لحركة "قضاة من أجل مصر"، كما قرر المجلس مد الحكم على 55 قاضيًا في قضية "بيان رابعة" لجلسة 28 مارس الجاري.

أصدر مجلس التأديب الأعلى للقضاة، حكمًا نهائيًا بعزل 15 قاضيًا ينتمون لحركة “قضاة من أجل مصر”، كما قرر المجلس مد الحكم على 55 قاضيًا في قضية “بيان رابعة” لجلسة 28 مارس الجاري.

يشار إلى أن الحكم الذي أصدره مجلس التأديب الأعلى للقضاة هو حكم نهائي لا يقبل الطعن عليه.

وتقدم 31 من قضاة بيان رابعة، بطعون على حكم مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة استئناف القاهرة بإحالتهم المعاش، كما تقدمت النيابة العامة بطعون على براءة 24 منهم مما نسب إليهم من اتهامات، كما تقدم 10 قضاة بطعون على حكم مجلس التأديب والصلاحية أول درجة بإحالتهم للمعاش على خلفية ما نسب اليهم، بتأسيس حركة “قضاة من أجل مصر” والانتماء إليها، وتقدمت النيابة بطعن على براءة 5 منهم، واستمع مجلس التأديب الأعلى، على مدى الجلسات السابقة، إلى دفاع ومرافعات القضاة، بموجب حكم أول درجة.

وأحال قاضي التحقيق المستشار محمد شيرين فهمي، 56 قاضيًا بمحاكم النقض والاستئناف، إلى مجلس التأديب والصلاحية بتهمة الانشغال بالعمل السياسي، وجاء في اتهامات قاضي التحقيق أن التوقيع على بيان رابعة يشكل تحريضًا علنيًا على نظام الحكم وتحريض الجنود على الخروج عن الطاعة والتحول عن أداء واجباتهم العسكرية، ويمثل تدخلًا في العمل السياسي، ما يعد مخالفة لقانون السلطة القضائية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020