شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار الأميركي يعاود الارتفاع ويسجل 9.60 جنيه في السوق السوداء

الدولار الأميركي يعاود الارتفاع ويسجل 9.60 جنيه في السوق السوداء
عاود الدولار الأميركي صعوده مرة أخرى، خلال تعاملات اليوم الإثنين، في السوق السوداء؛ حيث صعد الدولار مقابل الجنيه بنحو 10 قروش، ليصل سعر بيعه إلى 9.50 جنيه، فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 9.60 جنيه.

عاود الدولار الأميركي صعوده مرة أخرى، خلال تعاملات اليوم الإثنين، في السوق السوداء؛ حيث صعد الدولار مقابل الجنيه بنحو 10 قروش، ليصل سعر بيعه إلى 9.50 جنيه، فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 9.60 جنيه.

يقول مسؤول بإحدى شركات الصرافة: إن ارتفاع سعر الدولار سيستمر، حتى بعد اجتماع وزارة التموين مع شعبة الصرافة؛ بسبب إحجام المتعاملين عن بيع الدولار انتظارًا لما سيحدث خلال الفترة المقبلة.

وتوقع خبراء أن يلجأ البنك المركزي إلى زيادة قيمة العملة الأميركية مقابل الجنيه مرة أخرى، خلال الفترة القليلة القادمة، الأمر الذي دفع العديد من المتعاملين للاحتفاظ بمدخراتهم الدولارية لحين زيادة السعر، بالإضافة إلى لجوء بعض المواطنين إلى جمع الدولارات حاليًا لتحقيق مكسب خلال الفترة القادمة.

ورفع البنك المركزي قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري، خلال بداية الأسبوع الماضي، بنحو 14.2%، ليصل إلى 8.95 جينه في البنوك المحلية، إلا أنه عاد خلال منتصف الأسبوع نفسه وخفض قيمة الدولار مقابل العملة المحلية بنحو 7 قروش.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020