شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تُهدد بالعودة إلى سوريا في حال انتهاك الهدنة

روسيا تُهدد بالعودة إلى سوريا في حال انتهاك الهدنة
هدد رئيس إدارة العمليات الرئيسية التابعة لهيئة الأركان الروسية، سيرجي رودسكوي، بأن موسكو ستبدأ غاراتها ضد الجماعات التي لا تمتثل لاتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا

هدد رئيس إدارة العمليات الرئيسية التابعة لهيئة الأركان الروسية، سيرجي رودسكوي، بأن موسكو ستبدأ غاراتها ضد الجماعات التي لا تمتثل لاتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا.

وأوضح رودسكوي، في تصريحات صحفية، اليوم، أن روسيا نقلت بالوسائل الدبلوماسية والعسكرية، للولايات المتحدة الأميركية خطة حيال مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

وأشار رودسكوي إلى أن سلطنة عُمان شهدت في 18 مارس الجاري اجتماعًا على مستوى الخبراء، وأن الجانب الأميركي لم يبدِ خلال الاجتماع استعداده لتقييم الخطة الروسية، زاعماً أن بعض الجماعات انتهكت وقف إطلاق النار بشكل ممنهج في سوريا.

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد بالإجماع، في 26 فبراير الماضي، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ”الوصول الإنساني للمحاصرين”، بدأ سريانه اعتبارًا من 27 فبراير الماضي.

ورفضت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم، دعوة روسية لاجتماع عاجل بشأن انتهاكات “الهدنة” واتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا، المطبق منذ ثلاثة أسابيع، وقال مسؤول أميركي في جنيف: “اطلعنا على التقارير الإعلامية الخاصة بمخاوف روسيا بشأن انتهاكات وقف القتال”، مضيفًا أنه “أيا كان من يدلي بهذه التصريحات فهو مضلل لأن هذه المسائل تم بحثها بشكل مطول بالفعل، وما زال يجرى بحثها بشكل بناء”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020