شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر لـ”رصد”: شعار الإخوان موجود على أغلب لافتات “حماس”

مصدر لـ”رصد”: شعار الإخوان موجود على أغلب لافتات “حماس”
أكد مصدر مطلع لـ"رصد" في غزة، أنّ القطاع لا يوجد به أي صور لمحمد مرسي، مشيرًا إلى أن شعار الإخوان موجود على أغلب لافتات حركة حماس، وأن المساجد لم يتغير فيها شيء

أكد مصدر مطلع لـ”رصد” في غزة، أنّ القطاع لا يوجد به أي صور لمحمد مرسي، مشيرًا إلى أن شعار الإخوان موجود على أغلب لافتات حركة حماس، وأن المساجد لم يتغير فيها شيء.

ونفى المصدر، اليوم، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية، بأن دائرة العمل الجماهيري التابعة لـ”حماس” أزالت كل الصور والشعارات التي تشير إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف: “هذه شائعات خرجت بها فتح لتبين ركوع وفد حماس للقيادة المصرية بالقاهرة، لا أساس لها من الصحة”.

يُشار إلى أن عددًا من المواقع المصرية والعربية، نشرت خبرًا حول قيام دائرة العمل الجماهيري التابعة لـ”حماس” بإزالة كل الصور والشعارات التي تشير إلى جماعة اﻹخوان، وتبعية الحركة لها، وصور الدكتور محمد مرسي.

وحسب مصادر -وصفتها المواقع بالمطلعة- فإن جميع الشعارات والصور أزيلت بما فيها الثابتة منذ سنوات، وشمل ذلك صورة رئيسية كبيرة في منطقة السرايا، وسط غزة، وكانت تضم أمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد، والسابق حمد بن خليفة، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومسؤول حماس في غزة إسماعيل هنية، ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، مكتوبا تحتها “القدس تنتظر الرجال”.

وحسب المصادر العبرية، التي نقلتها شبكة فلسطين الإخبارية، ربط محللون إسرائيليون ذلك باللقاءات التي عُقدت في القاهرة مؤخرًا بين وفد حماس ومسؤولي المخابرات المصرية، ونفت خلالها الحركة وجود أي علاقة تنظيمية لها بجماعة الإخوان، التي تعتبرها مصر تنظيما “إرهابيا”.

والتقى وفد من “حماس” مؤخرا، قيادات في المخابرات المصرية، إذ أكدوا أن الحركة بريئة من التهم الموجهة إليهم، وكانت وزارة الداخلية المصرية اتهمت حركة “حماس” باﻻشتراك في اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020