شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلاعب بالبورصة.. أحداث الإسماعيلية.. شركة كابيتال.. أبرز المحاكمات

التلاعب بالبورصة.. أحداث الإسماعيلية.. شركة كابيتال.. أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم المصرية، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة علاء وجمال نجلي المخلوع، بتهمة التلاعب بالبورصة، والمرشد العام للإخوان في قضية "أحداث الإسماعيلية"، بالإضافة إلى صاحب شركة كابيتال بتهمة النصب وجمع 165 مليون جنيه....

تنظر المحاكم المصرية، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة علاء وجمال نجلي المخلوع، بتهمة التلاعب بالبورصة، والمرشد العام للإخوان في قضية “أحداث الإسماعيلية”، بالإضافة إلى صاحب شركة كابيتال بتهمة النصب وجمع 165 مليون جنيه من المواطنين.

التلاعب بالبورصة

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار عدلي فاضل، اليوم الثلاثاء، نظر القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”التلاعب بالبورصة” والمتهم فيها، كل من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع حسنى مبارك، و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال، بارتكاب مخالفات بيع البنك الوطني المصري، وتستمع المحكمة لمرافعة باقي المدعين بالحق المدني، ومرافعة دفاع المتهمين.

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبدالمجيد محمود، أحال، في أواخر شهر مايو 2012، المتهمين في القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، وهم كل من جمال محمد حسني السيد مبارك، وعلاء محمد حسني السيد مبارك، وأيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان (متوفى) وياسر سليمان هشام الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد علي القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك، اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، واتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص، والتي تسهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق (أوف شور).

شركة كابيتال

تنظر محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، محاكمة رجل الأعمال محمد نبيل شرف، المتهم بتوظيف أموال أكثر من 7000 مواطن، و6 آخرين، وجمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون جنيه.

وتأتي الجلسة برئاسة المستشار بدر السبكي، وعضوية كل من المستشارين سامي شومان، وجمال أبو حليفة.

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2012 عندما أنشأ المتهم شركتين، الأولى للخدمات المالية والإدارية، والثانية لإدارة محافظ الأوراق المالية، كما أنشأ موقعًا إلكترونيًا على شبكة الإنترنت تحت مُسَمَّى “كابيتال” وتوجه بالدعوة إلى المواطنين لتلقي الأموال لاستثمارها في مجال المضاربات المالية خارج مصر (فوركس) بالبورصة العالمية مقابل فائدة تتراوح من 7 إلى 9% شهريًا، وتمكن من جمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون دولار.

أحداث الإسماعيلية

تستكمل، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و104 آخرين، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، وتستمع المحكمة لمرافعة الدفاع بالجلسة.

وأحال المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، في شهر سبتمبر الماضي، المتهمين إلى محكمة الجنايات، ونسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

أحداث دمنهور

تنظر، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار دكتور شوقي الصالحي، وعضوية المستشارين أحمد حسام النجار وأحمد الطنيخي، أولى جلسات القضية رقم 8419/ 2014 جنايات قسم كفر الدوار، والمقيدة تحت رقم 2004/ 2014 جنايات كلي شمال دمنهور، والمتهم فيها 71 من معارضي حكم العسكر بكفر الدوار.

وكانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، ألقت القبض على المتهمين؛ لقيامهم بالتظاهر ضد النظام الحاكم، وأحالتهم النيابة العامة للجنايات بعد أن وجهت لهم عدة تهم؛ منها “التظاهر دون تصريح، الانضمام لجماعة محظورة، حيازة منشورات تحض على كراهية نظام الحكم، التعدي على المنشآت العامة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية