شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أسباب وراء استبعاد باسم مرسي من المنتخب..والمصري لـ”رصد”: أمر طبيعي

3 أسباب وراء استبعاد باسم مرسي من المنتخب..والمصري لـ”رصد”: أمر طبيعي
اختلف الشارع الرياضي ما بين مؤيد ومعارض، بشأن استبعاد باسم مرسي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من معسكر المنتخب الوطني الحالي، الذي يستعد لمواجهة نيجيريا، يوم 25 من شهر مارس الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة....

اختلف الشارع الرياضي ما بين مؤيد ومعارض، بشأن استبعاد باسم مرسي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من معسكر المنتخب الوطني الحالي، الذي يستعد لمواجهة نيجيريا، يوم 25 من شهر مارس الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ونرصد في هذا التقرير، عددًا من الأسباب التي أدت إلى استبعاد “مرسي” من المنتخب والتي تتمثل في التالي:

تراجع مستواه

تراجع مستوى باسم مرسي في الفترة الأخيرة بشكل لافت للنظر، مقارنة بأدائه في الموسم الماضي؛ حيث لوحظ تراجع ملحوظ في القدرة التهديفية لمهاجم الزمالك، عندما يشارك في مباريات الدوري.

عدم مشاركته بشكل أساسي

لم يشارك باسم مرسي مع الزمالك بشكل أساسي في الآونة الأخيرة؛ حيث يشارك للحظات في المباريات؛ وذلك لأن الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة الأسكتلندي أليكس ماكليش، يفضل الاعتماد على الزامبي إيمانويل مايوكا في القيادة الهجومية بشكل أساسي.

وجود عناصر أفضل منه

اعترف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بوجود العديد من العناصر أفضل من باسم مرسي؛ حيث قال كوبر في أحد المؤتمرات الصحفية، إن عمرو جمال، لاعب الأهلي، هو أفضل منه بالنسبة للمهاجمين المحليين.

من جانبه، يرى حمادة المصري، عضو مجلس إدراة اتحاد كرة القدم، أن استبعاد باسم مرسي أمر طبيعي، مشيرًا، في تصريحاته لـ”رصد”، إلى أن مرسي تراجع مستواه مع فريقه في الفترة الأخيرة، ومؤكدًا في الوقت نفسه أن كوبر استطاع أن يقيم أداء المهاجمين بشكل صحيح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية