شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رائد جبر لـ”رصد”: انفجارات بلجيكا ستضر اللاجئين المسلمين

رائد جبر لـ”رصد”: انفجارات بلجيكا ستضر اللاجئين المسلمين
أكد الصحفي رائد جبر مدير مكتب صحيفة "الحياة" بموسكو، أن التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء، ستعود بالضرر على اللاجئين المسلمين الذين يتوجهوا لدول الاتحاد الأوروبي.

أكد الصحفي رائد جبر، مدير مكتب صحيفة “الحياة” بموسكو، أن التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء، ستعود بالضرر على اللاجئين المسلمين الذين يتوجهون لدول الاتحاد الأوروبي، وذلك لأن دائمًا ما يكون المتهم الأول في مثل هذه الهجمات هو “تنظيم الدولة”.

وقال “جبر” في تصريحات خاصة لشبكة “رصد”: “لا أعتقد أن أوروبا -على المستوى الرسمي- سوف تتخذ إجراءات قاسية ضد اللاجئين، لكن للأسف هجمات بلجيكا ستفتح أكثر على ميل المجتمعات الأوروبية إلى الخوف من اللاجئين، وهذا ينعكس بالضرورة على صناديق الاقتراع لاحقًا”.

وأضاف: “هذه الأعمال تضر بالدرجة الأولى باللاجئين وتعمد إلى تشويه سمعة المسلمين عمومًا، وقد رأينا أن المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” التى كان لها موقف أخلاقي وإنساني مشرف من قضية اللاجئين باتت تتعرض لانتقادات أقوى بعد هجمات باريس”.

وتابع جبر: “وأخشى أن هذا المزاج الإنساني والأخلاقي سوف يتقلص في أوروبا بسبب الأعمال المماثلة لهجمات باريس وبروكسل”.

وسقط نحو 30 قتيلًا و126 جريحًا، اليوم الثلاثاء، في سلسلة هجمات ضربت مطار بروكسل ومحطة مترو قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وسط العاصمة البلجيكية، وذلك بعد أيام على اعتقال أحد المشتبه بهم في هجمات باريس.

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020