شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البترول” تنفي وقف عمل “بي جي” لاستخراج الغاز في مصر

“البترول” تنفي وقف عمل “بي جي” لاستخراج الغاز في مصر
نفى مصدر مسؤول بوزارة البترول، اليوم الثلاثاء، قيام شركة بريتش جاز "بي جي"، التابعة لشركة "شل"، بوقف الإنتاج والتنمية في المرحلتين (9A+) و(9 B) بالبحر المتوسط.

نفى مصدر مسؤول بوزارة البترول، اليوم الثلاثاء، قيام شركة بريتش جاز “بي جي”، التابعة لشركة “شل”، بوقف الإنتاج والتنمية في المرحلتين (9A+)  و(9 B) بالبحر المتوسط.

وقال بيان لوزارة البترول: إنه لا توجد مرحلة تسمى حاليًا (9A+) ولم تدخل مرحلة (9 B) حيز الإنتاج أصلًا وأن المفاوضات بشأن تنمية الغاز الطبيعي بالمرحلة (9 B) لم تتوقف.

عقدت شركة “رويال ديوتش شل” النفطية الهولندية، في إبريل 2015، اتفاق لشراء مجموعة “بي جي” البريطانية للغاز الطبيعي مقابل 47 مليار جنيه إسترليني “ما يعادل 70 مليار دولار”، وذلك في أول عملية اندماج عملاقة بقطاع النفط منذ 10 سنوات.

وأضاف البيان، يتم حاليًا التفاوض على إعادة جدولة زمنية للمشروع للبدء في عمليات التنمية بعد الانتهاء من مرحلة التسليم والتسلم والتي ما زالت مستمرة بين شركة “شل” التي استحوذت على شركة “بي جي” ولم تنته بعد، مؤكدًا أن شل ملتزمة بكل بنود الاتفاقية الأصلية الموقعة مع شركة “بي جي” في منطقة امتياز غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية