شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد صلاح: هل يقاطع العالم بلجيكا؟ وسيف الدولة لـ”رصد”: ليس وقته

خالد صلاح: هل يقاطع العالم بلجيكا؟ وسيف الدولة لـ”رصد”: ليس وقته
أعرب مقدم البرامج خالد صلاح، عن تعازيه لضحايا هجمات بروكسل التي وقعت اليوم الثلاثاء، متسائلًا "هل العالم سيقاطع بلجيكا بعد ضرب المطارات كما قاطعونا بعد الطائرة الروسية وسخروا من أمن مصر لأسابيع؟".

أعرب مقدم البرامج خالد صلاح، عن تعازيه لضحايا هجمات بروكسل التي وقعت اليوم الثلاثاء، متسائلًا “هل العالم سيقاطع بلجيكا بعد ضرب المطارات كما قاطعونا بعد الطائرة الروسية وسخروا من أمن مصر لأسابيع؟”.

أعلنت السلطات البلجيكية، عن سقوط نحو 30 قتيلًا وعشرات الجرحى، اليوم الثلاثاء، بهجمات استهدفت مطار ومترو بروكسل.

كما تساءل -عبر عدة تغريدات له على “تويتر”-: “هل اتضح أمام المصريين الآن تعقيدات الاختراق الأمني في بلدان أوروبا لنتوقف عن الذعر والانتقاد لأمن بلادنا؟”.

وتابع “صلاح”: “هل يمكن لأحد في أوروبا أن يلوم بلچيكا إذا توسعت في إجراءات الاعتقال للمشتبه بهم حماية لأمنها المهدد؟!.. هل يمكن أن يكف العالم عن توجيه اللوم لمصر والضغط عليها ونحن نحارب إرهابًا أكثر قسوة وأوسع تسليحًا في ظروف اقتصادية خطرة”.

ويعلق الباحث في الشأن القومي والعربي، محمد عصمت سيف الدولة: “أسئلة خالد صلاح مشروعة، ولكن ليست في توقيتها، مشيرًا إلى أن “لكل مقام مقال””.

وأضاف -في تصريحه لـ”رصد”- أن “اللحظة هي لحظة إدانة لكل العمليات الإرهابية، والترحم على الضحايا الأبرياء من أي جنسية أو دين، والتبرؤ من إلصاق التهمة بالعرب أو بالإسلام والمسلمين”.

وتابع “سيف الدولة”: “ليست بأي حال من الأحوال لحظة للمعايرة والشماتة والمقارنة والتوظيف السياسي فيما يتعلق بملابسات الطائرة الروسية، هو وقت عزاء، وبعد الأربعين “كما يقال” يأتي وقت التحليلات السياسية والأمنية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020