شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقب إغلاقها أسبوعين.. تونس تعيد فتح معابرها الحدودية مع ليبيا

عقب إغلاقها أسبوعين.. تونس تعيد فتح معابرها الحدودية مع ليبيا
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح نقاط العبور مع ليبيا، والتي أغلقت بعد حادث اعتداءات المسلحين في مدينة بن قردان في السابع من مارس الجاري...

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح نقاط العبور مع ليبيا، والتي أغلقت بعد حادث اعتداءات المسلحين في مدينة بن قردان في السابع من مارس الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة ياسر مصباح، في تصريحات صحفية، أن إعادة فتح معبر رأس جدير على البحر الأبيض المتوسط ومعبر الذهيبة، تمت عند الساعة 7,00 من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت السلطات التونسية قد أغلقت حدودها مع الجار الليبي، بعد الاعتداءات التي نفذها عشرات المسلحين ضد منشآت أمنية في مدينة بن قردان التي يبلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة والقريبة من ليبيا.

وفي سياق متصل، أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، تمديد العمل بحالة الطوارئ السارية في البلاد منذ الهجوم الذي استهدف في 24 نوفمبر الماضي حافلة للأمن الرئاسية وسط العاصمة، لمدة 3 أشهر أخرى.

وقالت الرئاسة في بيان مقتضب: “إن الرئيس الباجي قائد السبسي قرر، بعد مشاورات، تمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 23 مارس الجاري”.

ويعقد اجتماع للدول المجاورة لليبيا، اليوم الثلاثاء، في تونس بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وسيعرب المشاركون عن دعمهم لحكومة الوحدة الوطنية التي شكلت برعاية الأمم المتحدة، والتي لم تتسلم مهامها بعد في طرابلس؛ بسبب معارضة السلطات، سواء في طرابلس أو في شرق ليبيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020