شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاميرون تعليقًا على هجمات بلجيكا: علينا مواجهة “الإرهاب” بكل الوسائل

كاميرون تعليقًا على هجمات بلجيكا: علينا مواجهة “الإرهاب” بكل الوسائل
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إثر انتهاء اجتماع طارئ لحكومته مخصص للبحث في هجمات بروكسل الأخيرة: "نحن نواجه تهديدًا ارهابيًا واضحًا جدًا في مختلف البلدان الأوروبية، ويجب علينا مواجهته بكل الوسائل".

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إثر انتهاء اجتماع طارئ لحكومته مخصص للبحث في هجمات بروكسل الأخيرة: “نحن نواجه تهديدًا إرهابيًا واضحًا جدًا في مختلف البلدان الأوروبية، ويجب علينا مواجهته بكل الوسائل”.

وأضاف كاميرون -في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء-: “لن نسمح أبدًا لهؤلاء الإرهابيين بالانتصار”، وأوضح أنه اتصل بنظيره البلجيكي شارل ميشال وقدم إليه تعازيه وعرض عليه المساعدة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قد دعا مجلس وزرائه، والمسؤولين الأمنيين، إلى اجتماع طارئ عقب تفجيرات بروكسل التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء، وأوضح كاميرون، في بيان له، أن الاجتماع سيعقد في مقر رئاسة الوزراء، ويشارك فيه كبار المسؤولين الأمنيين، فضلا عن وزرائه.

في سياق متصل، أشار رئيس فرع مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية مارك رولي، إلى أن “الانتشار الشرطي تم تعزيزه في أرجاء المملكة المتحدة في المواقع الحساسة، ومن بينها وسائل النقل، على سبيل الاحتراز، بهدف حماية الناس وطمأنتهم”.

وأضاف: “في لندن، حركت شرطة العاصمة عناصر إضافيين سيسيرون دوريات، في المناطق الحساسة من العاصمة”، لافتًا إلى أن تعزيز الأمن لم يتم بناء على معلومات محددة لدى المملكة المتحدة”.

ووقعت سلسلة تفجيرات في العاصمة البلجيكية بروكسل صباح اليوم، استهدفت مطار بروكسل ومحطتي قطار أنفاق في المدينة، وأسفرت عن 40 قتيلًا وعشرات الجرحى، حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020