شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشادات بين وفد “مثقفي السيسي” بسبب الهجوم على ثورة يناير

مشادات بين وفد “مثقفي السيسي” بسبب الهجوم على ثورة يناير
التقى السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من مثقفي نظامه، وتم تشكيل الوفد المعد للقائه من الأدباء والمفكرين والكتاب المقربين للسلطة

التقى السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من مثقفي نظامه، وتم تشكيل الوفد المعد للقائه من الأدباء والمفكرين والكتاب المقربين للسلطة، لمناقشة السيسي في الأوضاع الثقافية والحريات وحقوق الإنسان.

وكشفت مصادر صحفية أن الوفد طالب السيسي بإطلاق خارطة طريق جديدة، تقوم على 4 محاور، أساسها قضايا الحريات، وحدد السيسي معهم لقاء آخر خلال شهر لوضع خطة عمل تشمل كل المحاور الضروري مناقشتها، وتحديد المطالب الرئيسية والتحركات اللازمة لتطبيق ما سيخرج عن اللقاء على أرض الواقع.

وأضاف المصدر أن الكاتبة لميس جابر، كانت ضمن وفد المثقفين، وهاجمت ثورة 25 يناير والربيع العربي، مشيرة إلى أن ما نعانيه اليوم في مصر نتيجة ما حدث في 2011م من ثورات في بعض الدول العربية.

أما بالنسبة للروائي إبراهيم عبدالمجيد، استنكر خلال كلمته في اللقاء أي هجوم على الثورة، مطالبًا الجميع باحترامها والتوقف عن تشويه ما قدمته الثورة.

وأكد المصدر أن حوالي 10 من أصل 25 مشاركًا، تحدثوا في اللقاء، بينما لم يدل الكاتب عبدالله السناوي، ووزير الثقافة الأسبق جابر عصفور، بأي تصريحات أو مداخلات خلال اللقاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية