شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مناورات بالصواريخ غدا للحرس الثوري الإيراني

مناورات بالصواريخ غدا للحرس الثوري الإيراني
يبدأ الحرس الثوري الإيراني غدا "الإثنين" مناورات بالصواريخ باسم "الرسول الأعظم (صلعم)-7) وتستمر لمدة...

يبدأ الحرس الثوري الإيراني غدا "الإثنين" مناورات بالصواريخ باسم "الرسول الأعظم (صلعم)-7) وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

 

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية في نبأ بثته على نشرتها باللغة الإنجليزية – عن قائد القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري البريجادير جنرال أمير علي حاجي زاده قوله في مؤتمر صحفي اليوم الأحد "إن مناورات الصواريخ أرض/أرض للقوات /الجوفضائية/ للحرس الثوري ستنطلق غدا الاثنين لمدة ثلاثة أيام تحت اسم "الرسول الأعظم (صلى الله عليه وسلم)/7).

وأضاف زاده في كلمته أنه سيتم استخدام صواريخ بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى في هذه المناورات، وستطلق من مختلف مناطق البلاد باتجاه أكثر من مائة هدف محددة مسبقا .

وتابع قائلا "إن الفارق الرئيسي بين هذه المناورات وباقي مناورات الحرس الثوري هو إنشاء قواعد في وسط الصحراء شبيهة بالقواعد الجوية في دول خارج المنطقة، إذ سيتم من خلال استهداف هذه القواعد تهيئة الظروف التي تمكن الخبراء من تحديد مدى دقة وتأثير الرؤوس والمنظومات.

وأشار القائد الإيراني إلى الإنجازات الجديدة التي حققها الحرس الثوري في مجال الصواريخ ومنها صاروخ من طراز "قيام".. قائلا: إن هذا الصاروخ وصل إلى مرحلة الإنتاج الصناعي ووضع تحت تصرف مختلف الوحدات، وسيتم استخدامه في هذه المناورات .

وتطرق البريجادير جنرال أيضا إلى صاروخ خليج فارس، مشيرا إلى أن هذا الصاروخ مضاد للسفن، وقد تم الانتهاء من الأبحاث حوله وقد بدأ إنتاجه منذ عام في مصانع وزارة الدفاع الإيرانية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020