شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 أطعمة ممنوعة على طفلك في عامه الأول.. أبرزها الملح والسكر

7 أطعمة ممنوعة على طفلك في عامه الأول.. أبرزها الملح والسكر
تعد تغذية الطفل من الأمور الهامة بالنسبة للأم للحفاظ علي صحة رضيعها منذ أيامه الأولي ، لكن أحيانا تصيبها الحيرة حول ما يجب إطعامه وما لا يصلح له ، و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على الأطعمة غير المناسبة في السنة الأولى

تعد تغذية الطفل من الأمور الهامة بالنسبة للأم للحفاظ علي صحة رضيعها منذ أيامه الأولي ، لكن أحيانا تصيبها الحيرة حول ما يجب إطعامه وما لا يصلح له ، و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على الأطعمة غير المناسبة في السنة الأولى لرضيعك من أجل سلامته ، وفق موقع صحتي .

1-  لا تضيفي السكر إلى طعام طفلك في السنتين الأولى، لأنّ ذلك يزيد من إنجذابه لطعم السكر ويقلل تقبله للخضار والأطعمة الأخرى. تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من طعام الأطفال الجاهز يحتوي على السكر أو عصير الفاكهة المركز. لذلك في حال شراء هذه الأطعمة الجاهزة إقرأي الملصق الغذائي لتتأكدي خلوها من السكر.

2-  الأطفال دون السنتين يؤمّنون حاجاتهم من الملح من المصادر الطبيعية كالخضار. لذلك لا يجب إضافة الملح لطعام، كي لا يسبّب ضغطا كبيرا على كليتيه. 

3-  تجنبي إدخال العسل قبل عمر السنة، لأنه يحتوي على بكتيريا مؤذية لطفلك تسمى الكلوستريديوم، التي قد تسبب ارتخاء في العضل، وبعض العوارض كالبكاء، ضعف بالرضاعة والإمساك. 

4-  يمكن إدخال حليب البقر بعد عمر السنة. قبل ذلك، جسم طفلك غير قادر على هضمه.

5- يحتوي طعام الأطفال الجاهز والمعلب على السكر والملح. لذلك من الأفضل تقديم الوجبات المحضرة في المنزل. 

6- بياض البيض، حليب البقر، الفراولة والمكسرات، هي من أكثر الأطعمة التي قد تسبب الحساسية، وبالتالي من الأفضل تأخير تقديمها للطفل إلى بعد السنة.

7- من المهم أن تتجنبي إعطائه الأطعمة التي قد تسبب الإختناق، مثل المكسرّات على أنواعها، الزبيب والطعام ذات الحبات الكبيرة والقاسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023