شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: اسم عصام حجي بالصفحة 58 بكتاب التربية الوطنية

التعليم: اسم عصام حجي بالصفحة 58 بكتاب التربية الوطنية
نفت وزارة التربية والتعليم ما نشره الدكتور عصام حجى، العالم المصري، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حول حذف اسمه من كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوى، مؤكدة أن اسم العالم المصرى موجود فى الصفحة..

نفت وزارة التربية والتعليم ما نشره الدكتور عصام حجى، العالم المصري، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، حول حذف اسمه من كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوى، مؤكدة أن اسم العالم المصرى موجود فى الصفحة رقم 58 من الكتاب نسخة 2015- 2016، تحت درس بعنوان “عقول مصرية وإنجازات عالمية”.

وقال مصدر مسؤول، فى تصريحات صحفية، إن الكتاب تم تطويره العام الماضى، وتضمن بعض الشخصيات المصرية التى حققت إنجازات عالمية، موضحاً أن اسم الدكتور عصام حجى موجود من العام الماضى فى كتاب التربية الوطنية، ولم يتم حذفه أو رفعه.

وأوضح المصدر، أن كتب العام الدراسى المقبل 2016-2017 لم يتم طباعتها من الأساس، مشيراً إلى أنها فى مرحلة التعديل والتنقيح، لافتاً إلى أن مركز المناهج لم ينته بعد من مراجعة المناهج، حيث إن اللجان التى كلفها الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم لمراجعة المناهج الدراسية، لم تنته بعد من أعمالها. 

وكان العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، عصام حجي أكد  أنه تمت إزالة اسمه وسيرته الذاتية من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية من مقر الصف الأول الثانوي.

وقال في منشور له على “فيس بوك”، أنه اكتشف ذلك أثناء بحثه في صحة خبر إزالة اسم محمد البرادعي من كتاب التاريخ.

وأضاف “حجي”: “كل الشكر و التقدير للزملاء القائمين على تطوير التعليم في بلدنا الغالية وعسى أن تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج” .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020