شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص 500 نوع من الأدوية في الفيوم.. والأهالي يستغيثون بوزارة الصحة

نقص 500 نوع من الأدوية في الفيوم.. والأهالي يستغيثون بوزارة الصحة
نقص الأدوية والمستلزمات الطبية من الصيدليات أزمة كبيرة تهدد حياة الكثير من المرضى، خاصة في ظل اختفاء العديد من الأدوية الحيوية لمرضى السكر والسرطان والكبد والقلب وأدوية الأطفال والامراض الجلدية .

أصبح نقص الأدوية والمستلزمات الطبية من الصيدليات أزمة كبيرة تهدد حياة الكثير من المرضى، خاصة في ظل اختفاء العديد من الأدوية الحيوية لمرضى السكر والسرطان والكبد والقلب وأدوية الأطفال والأمراض الجلدية.

وقال الدكتور ربيع السوداني، نقيب صيادلة الفيوم، في تصريحات صحفية، إن سوق الأدوية في مصر بشكل عام وبمحافظة الفيوم بشكل خاص يشهد نقصا كبيرا في أنواع عديدة من الأدوية؛ يتجاوز عددها الـ500 نوع من الأدوية المختلفة.

وأضاف “سويدان” أن هناك 265 نوعا من هذه الأدوية ليس لها بدائل، بينما يوجد 42 نوعا من الأدوية التي تشهد عجزا في السوق يستطيع الصيدلي وضع بدائل لها ومنحها للمريض، أما الـ193 نوعا الآخرين لا يمكن أن يتم وضع بدائل لهم إلا من خلال رجوع المريض للطبيب المعالج حتى لا يتم تعريض حياة المريض للخطر.

وقامت شبكة “رصد” باستطلاع آراء الأهالي حول نقص الأدوية في المحافظة، فتقول رانيا محمد، موظفة: “هناك عدد كبير من الأدوية اختفت خلال الفترة الماضية من الصيدلياتً، مثل أدوية القلب والجلطات، نحن بحاجة لها بشكل ضروري”، فيما أضاف محمود عباس، معلم لغة عربية: “الأدوية الناقصة بشكل دائم هي، الكريمات والمراهم المضادة للفطريات وحساسية الجلد والحكة ونقط للعين والأنف ومضادات حيوية”.

وطالب المواطن محمد رمضان؛ وزارة الصحة والجهات المسؤولة سرعة توفير الأدوية المهمة؛ مثل أدوية الكبد وتحسين وظائف الكبد، وأدوية لعلاج القلب والقولون وتجلط الدم، ومضادات للقيء، ومضادات حيوية، وأدوية للأمراض الصدرية، والتهابات العين، والبواسير، وأدوية الهرمونات والعظام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية