شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فيس بوك” يكشف المخترقين عبر تنبيهات ترسل للمستخدم

“فيس بوك” يكشف المخترقين عبر تنبيهات ترسل للمستخدم
يختبر "فيس بوك"، أداة جديدة؛ للمساعدة في محاربة اختراق الحسابات الشخصية، وتعمل الميزة الجديدة على تنبيه المستخدم تلقائيًا فيما إذا تم اكتشاف قيام شخص آخر بانتحال هوية حسابه عبر استخدام اسم وصورة الملف الشخصي.

يختبر موقع “فيس بوك”، أداة جديدة؛ للمساعدة في محاربة اختراق الحسابات الشخصية، وتعمل الميزة الجديدة على تنبيه المستخدم تلقائيًا فيما إذا تم اكتشاف قيام شخص آخر بانتحال هوية حسابه عبر استخدام اسم وصورة الملف الشخصي.

وبدأ “فيس بوك”، في نوفمبر، باختبار ميزة كشف انتحال الشخصية، وهي خدمة مفعلة في نحو 75% من دول العالم مع وجود خطط لمزيد من التوسع، وتشير الشبكة إلى أنها تختبر ميزات تمكن المستخدم من الإشارة إلى صورة الحساب المزور بأنها غير لائقة أو إباحية أو انتقامية.

وترسل الشبكة تنبيهًا للمستخدم عند اكتشاف قيام مستخدم آخر بانتحال شخصيته لإعلامه عن الحساب المزيف، وتقوم بالطلب من المستخدم تحديد فيما إذا كان هذا الحساب يقوم بانتحال شخصيته عبر استخدام صورته ومعلوماته الشخصية أو أن الحساب يخص شخصًا آخر لا يقوم بانتحال الشخصية. كما يقوم “فيس بوك” لدى إبلاغ المُستخدم عن إمكانية انتحال شخصيته بمراجعة حساب المُخترق يدويًا وإغلاقه.

وتحارب سياسة الموقع انتحال الشخصية، وذلك بالتركيز على محاولة منع الأسماء الوهمية لإجبار المستخدمين على استعمال أسمائهم الحقيقية لتسجيل الدخول والاستفادة من خدمات الموقع بشكل كامل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020