شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها 4 بالصين.. أكثر 10 مدن تعاني من أسوأ ازدحام مروري في العالم

منها 4 بالصين.. أكثر 10 مدن تعاني من أسوأ ازدحام مروري في العالم
تحتل العاصمة التايلاندية بانكوك، المرتبة الأولى في العالم من حيث الازدحام المروري؛ إذ تزيد مدة الرحلة على الضعف أثناء ساعة الذروة في بانكوك.

تحتل العاصمة التايلاندية بانكوك، المرتبة الأولى في العالم من حيث الازدحام المروري؛ إذ تزيد مدة الرحلة على الضعف أثناء ساعة الذروة في بانكوك، وذلك بحسب ما قاله “نيك كون”، الخبير في الازدحام المروري، والذي يعمل في شركة “توم توم” الهولندية المختصة بتجهيز الخرائط ومستلزمات الملاحة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تتفاقم أزمة الزحام في بانكوك مع اتساع حجم الطبقة الوسطى؛ بسبب اقتران قيادة السيارة بالمستوى الاجتماعي في البلد.

وتحتل مدينة “إسطنبول” المرتبة الثانية، بحسب تقرير لـ”كون” نقلته “سي إن إن”؛ إذ يقضي السائقون قرابة الساعة في الازدحام للوصول إلى وجهة تبعد نصف ساعة في الحالة العادية، وقد تم بناء نفق يعبر تحت مضيق البوسفور لتمديد شبكة خطوط المترو في المدينة؛ لحل الأزمة.

وأفاد التقرير، أن عاصمة المكسيك، ميكسيكو سيتي، جاءت في المرحلة الثالثة، والتي يزيد عدد سكانها مع ازدهار الاقتصاد، واحتلت مدينة موسكو المركز الرابع؛ إذ يمتد الازدحام المروري في شوارعها لجميع ساعات اليوم.

وحلت في المرحلة الخامسة، مدينة سان بطرسبرج، وبعدها العاصمة الرومانية بوخارست، في المرتبة السادسة، والتي تزيد فيها مدة الرحلات على 26 دقيقة إضافية خلال ساعات الذروة.

وبحسب الموقع، فإن سابع أسوأ ازدحام مروري في العالم، يأتي في مدينة تشونجتشينج الصينية؛ إذ يقضي سكانها 191 ساعة سنويًا إضافية في الانتظار على الطرقات خلال وقت الذروة، تليها في المرتبة الثامنة مدينة شنجن الصينية، والتي ارتفع الازدحام المروري فيها بنسبة 3% العام الماضي، بينما احتلت مدينتا جوانزو وزوهاي في الصين المرتبتين التاسعة والعاشرة على التوالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020