شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي ينقسم حول التعديل الوزاري

بالفيديو.. إعلام السيسي ينقسم حول التعديل الوزاري
انقسم إعلاميو النظام حول التعديل الوزاري الذي تم أمس، بين مؤيد ومعارض؛ ففي الوقت الذي انتقد فيه بعض الإعلاميين التعديل مؤكدين أنه يفتقد التأييد الشعبي ولا يضيف جديدًا، أكد آخرون أن التعديل الوزاري سينقذ الاقتصاد ويحدث نقلة...

انقسم إعلاميو النظام حول التعديل الوزاري الذي تم أمس، بين مؤيد ومعارض؛ ففي الوقت الذي انتقد فيه بعض الإعلاميين التعديل مؤكدين أنه يفتقد التأييد الشعبي ولا يضيف جديدًا، أكد آخرون أن التعديل الوزاري سينقذ الاقتصاد ويحدث نقلة حقيقية سيشعر بها المواطن.

إبراهيم عيسى: التعديل شعبيته صفر

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن أي تعديل وزاري لا بد أن يكون له مردود شعبي وجماهيري، بالاهتمام والرضا والتفاؤل والإحساس أن ثمة تغيير في طريقة تفكير ما، لكن ما حدث اليوم “شعبيته صفر”.

وتابع “عيسى” تصريحاته، في حلقة أمس الأربعاء من برنامج “مع إبراهيم عيسى” المُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن “التعديل الوزاري الذي حدث اليوم قد يكون جيدًا لكن وصوله للناس “صفر”، ولن يتخطى مجرد كونه تعديلًا عاديًا لا يوجد به أي اسم يثير الانتباه سواءً ممن انضموا للحكومة أو ممن خرجوا منها”.

وأشار أيضًا إلى أن الحكومة منذ اللحظة الأولى خسرت الأثر الجماهيري والشعبي للتعديل الوزاري، وأوضح أنه لكي يقاس مدى نجاح التعديلات التي حدثت، فلا بد أن تقاس من خلال الدوائر السياسية والحزبية ومن الشارع وكذلك من وسائل التواصل الاجتماعي، وهل هناك اهتمام سلبي أم إيجابي؟ أم لامبالاة؟ والموجود في تعديل اليوم هو حالة اللامبالاة وهذا شيء خطير، على حد وصفه.

وأكّد “عيسى” أن التغيرات التي تحدث في الحكومة تحدث بهدف تعديل مسار أو تغيير سياسة أو رسم صورة جديدة أو إحداث صدمة في المجتمع تجعل الناس تشعر أن هناك تغييرًا أو وجود روح مختلفة، لكن ما حدث اليوم “ملوش دعوة بالسياسة”، وأن هؤلاء الوزراء الجدد من المفترض أن ينفذوا سياسة واضحة.

عبدالفتاح: الناس مش فاهمة حاجة

وعلق الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، على التعديلات الوزارية الجديدة، قائلًا: “الناس مش فاهمة أي حاجة”، مضيفًا خلال برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، ساخرًا: “مبروك جاتلنا حكومة جديدة.. الناس ماشية مبسوطة وفرحانة”.

وأعرب عن استيائه من عدم قدرة الحكومة على توضيح قراراتها بتغيير الوزراء، قائلًا: “هو مين بيتخذ أي قرار وعلى أساس إيه.. مش عارفين مين مشي ليه ومين قعد عشان إيه.. الناس من كثرة اللغبطة بيقولوا تعليقات مضحكة جدًا، الناس مش عارفة تواجه الواقع زي ما هو.. الشعب خلاص عنده قدرة يسخر من أي شيء لأنه مش فاهم أي شيء”. 

سيد علي: قاعدين نجرب

وأبدى الإعلامي سيد علي، عدم رضائه عن التعديل الوزاري الذي شمل 10 وزارات، قائلًا: “طبعًا مش عاجبني، وطبعًا هنتقد، واللي مش عاجبه هو حر”.

وقال “علي”، خلال برنامجه “حضرة المواطن”، على قناة “العاصمة” الفضائية: “الواحد ندمان على عمره اللي ضاع، وأنا قاعد بتكلم بالمنطق وبحلل، قعدت أقول البلد دي هتبقى جميلة، وهيبقى الرجل المناسب في المكان المناسب، كنت متخيل إن حكاية أهل الثقة دي انتهت خلاص، مصر مش مكان للفئران عشان نجرب فيها، دمنا خفيف وإحنا قاعدين نجرب”.

الغيطاني: البرلمان هيبصم ويقول آمين

قال الإعلامي محمد الغيطي، إن ائتلاف “دعم مصر”، يعد بديلًا عن الحزب الوطني المنحل داخل البرلمان، معتبرًا أنه يقوم بتمرير القوانين والموافقة على بيانات الحكومة دون معارضة من خلال تمثيله الأغلبية داخل المجلس.

وأضاف، خلال برنامجه “صح النوم” المذاع على فضائية “LTC”، أن الائتلاف “هيبصم ويقول آمين على التعديل الوزاري الجديد على الرغم من استياء بعض نواب البرلمان من التعديل الوزاري والإبقاء على وزيري التعليم والصحة”، واصفًا ذلك بـ”الكارثة”، على حد قوله.

أحمد موسى يرحب بالحكومة

وفي المقابل، توجه الإعلامي أحمد موسى، بالشكر لجميع الوزراء الذين غادروا مناصبهم بعد التعديل الوزاري الجديد، ومن بينهم المستشار أحمد الزند، وزير العدل المُقال.

وقال “موسى”، في برنامجه “على مسؤوليتي”، الذي يعرض على فضائية “صدى البلد”، مساء أمس الأربعاء: “أنا أحيي كل وزير غادر منصبه، بعد أن أدى رسالته، وقبل العمل في ظروف صعبة”، مضيفًا “أي وزير يقبل العمل في ظل هذه الظروف هو بطل”.

وأعرب عن تمنياته للوزراء الجدد بالنجاح والتوفيق، قائلًا: “المهمة ثقيلة على جميع الوزراء، وخاصة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال”.

وأضاف “أتمنى مثلما دخل الوزراء الجدد للعمل سالمين أن يخرجوا من مناصبهم غانمين، ليس بالأموال، ولكن بالنجاح”.

خيري رمضان يشيد

وأشاد الإعلامي خيري رمضان، بالتعديل الوزاري في حكومة المهندس شريف إسماعيل؛ حيث أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام عبدالفتاح السيسي، موجهًا الشكر للوزراء الذين خرجوا من التشكيل الجديد لتحملهم المسؤولية.

وأضاف “رمضان”، خلال تقديمه برنامج “ممكن”، على قناة “سي بي سي”، أن المهندس شريف إسماعيل اعتمد في التعديل الوزاري الجديد على اختيار الكفاءات وعناصر شبابية.

وأوضح الإعلامي، أنه تم تعيين الدكتور عمرو الجارحي، وزيرًا للمالية، بعد وجود ملاحظات حول السياسة الضريبية وتضارب الرؤى بشأن السياسات النقدية مع البنك المركزي.

وأشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بالتعديلات الوزارية التي أجراها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وقال -في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”-: “المالية ونوابها، الاستثمار، السياحة، الآثار، الطيران، الري.. اختيارات صح الصح وهتحصل نقلة، وزارة قطاع الأعمال العام فكرة حلوة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020