شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش العراقي يُطلق عملية “الفتح” لتحرير مدينة نينوى

الجيش العراقي يُطلق عملية “الفتح” لتحرير مدينة نينوى
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن انطلاق عملية "الفتح" لتحرير مناطق محافظة نينوى من عناصر " تنظيم الدولة" والقطاعات الملحقة بها بإشراف قيادة العمليات المشتركة.

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن انطلاق عملية “الفتح” لتحرير مناطق محافظة نينوى من عناصر “تنظيم الدولة” والقطاعات الملحقة بها بإشراف قيادة العمليات المشتركة.

وأكد بيان، خلية الإعلام الحربي -التابعة لوزارة الدفاع العراقية- اليوم الخميس، انطلاق أولى عملياتها لتحرير مناطق محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل من “تنظيم الدولة”.

وأعلنت مصادر عسكرية عراقية، عن تسلم وزارة الدفاع دفعتين من الطائرات والدبابات المتطورة للمساهمة في عمليات تحرير مدينة نينوى شمال بغداد، وقال ضابط رفيع بوزارة الدفاع إن الوزارة تسلمت اليوم طائرات متطورة أميركية الصنع ستقوم بتصوير وقصف أهداف حيوية ونوعية تابعة لعناصر التنظيم في معركة تحرير نينوى تحديدا.

وكان الجيش العراقي قد أعلن منذ ثلاثة أيام، مقتل عدد من مسلحي “تنظيم الدولة” خلال يومين من الغارات الجوية في جميع أنحاء الموصل، بما في ذلك جامعة الموصل، الذي أكد الجيش خلوّها من أي طلاب عند قصفها.

وقالت السلطات العراقية إن التنظيم استخدم مباني الجامعة لأغراض التدريب، ولم يتح لشبكتنا على الفور التحقق بشكل مستقل من تفاصيل التغريدات التي تتمحور حول عدد قتلى “تنظيم الدولة” أو التأكد من مصداقية الحساب.

واجتاح التنظيم، شمال وغرب العراق، صيف 2014، لكنه خسر الكثير من المناطق في الحملة العسكرية، المضادة التي تشنها قوات الجيش العراقي، والبيشمركة، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020