شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف إيطالية تعلق على خبر تصفية تشكيل عصابي له علاقة بمقتل ريجيني

صحف إيطالية تعلق على خبر تصفية تشكيل عصابي له علاقة بمقتل ريجيني
تفاعلت وسائل الإعلام الإيطالية، مع خبر تصفية تشكيل عصابي في مصر، قالت عنه الحكومة المصرية أن هذا التشكيل العصابي متهم بمقتل الطالب الإيطالي جيوليو ريجيني.
تفاعلت عدة وسائل إعلام إيطالية، مع خبر تصفية تشكيل عصابي في مصر، قالت عنه الحكومة المصرية إن هذا التشكيل العصابي متهم بمقتل الطالب الإيطالي جيوليو ريجيني.

وتم إخفاء جثة ريجيني 25 يناير الماضي في الذكرى الخامسة لثورة يناير، حيث ردت السلطات المصرية بأنها عثرت على جثة ريجيني وبها آثار تعذيب في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية في بداية فبراير الماضي.

وتناولت الصحف الإيطالية خبر تصفية الحكومة المصرية لـ5 أشخاص اليوم، ونشر صورهم لوسائل الإعلام، قائلة إنهم على علاقة بقضية ريجيني، حيث أشارت الصحف الإيطالية إلى أن القاهرة تحاول تغيير مسار الجريمة، بحسب ما أفادت صحيفة ليبرو الإيطالية، التي علقت قائلة: “السلطات المصرية تقتل 5 أشخاص وتقول أنهم على علاقة بقضية ريجيني، القاهرة تحاول تغيير مسار الجريمة”.

بينما أفاد موقع  General News، بعنوان: الأمن المصري يقتل 5 من “المشتبه بهم” في قتل الباحث الإيطالي في القاهرة، معلقًا أن الصحف المصرية تناولت خبر مقتل تشكيل عصابي متخصص في اختطاف الأجانب، وربما يكون أعضاء هذا التشكيل على علاقة بمقتل الإيطالي ريجيني.

أما صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، فقالت إن “الصحف الموالية للنظام المصري تحاول ترويج معلومات أن التشكيل العصابي الذي تم تصفيته، له علاقة وثيقة بقتل الباحث الإيطالي في القاهرة، مع العلم أن التشكيل متخصص في خطف الأجانب، ويتنكر في زي رجال الشرطة”.

واختتمت الصحيفة قائلة: “إن إيطاليا في انتظار رد رسمي من السلطات المصرية حول القضية، والمستجدات التي طرأت على مسار الجريمة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية