شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤسسات حقوقية تدين تصفية الأمن لـ 5 مواطنين بتهمة مقتل “ريجيني”

مؤسسات حقوقية تدين تصفية الأمن لـ 5 مواطنين بتهمة مقتل “ريجيني”
أدانت منظمة "عدالة"، ومركز "شهاب" لحقوق الإنسان" ، تصفية الأمن المصري لـ5 مواطنين بتهمة التورط في قتل الطالب الإيطالي ريجيني.
أدانت منظمة “عدالة”، ومركز “شهاب” لحقوق الإنسان” ، تصفية الأمن المصري لـ5 مواطنين بتهمة التورط في قتل الطالب الإيطالي ريجيني.

 وقالت مؤسسة “عدالة لحقوق الإنسان” في بيان لها إنه، “في استمرارٍ للتطور الخطير الذي يُنتهج من قبل وزارة الداخلية، قامت قوة خاصة من مديرية أمن القاهرة، حسب الرواية الرسمية، بتصفية 5 مواطنين مصريين، بحجة عدة أسباب، منها تورطهم في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني”.

وأكدت  أن هذه “الجريمة من الجرائم ضد الإنسانية، حيث القتل خارج إطار القانون، وخارج إطار المُحاكمات، وبلا دفاع أو تقاضٍ، وذلك بغرض التغطية على الجريمة التي تمت ضد الطالب الإيطالي جوليو ريجيني”.

 وتابعت “أظهرت الصور الرسمية تواجد المواطنين داخل سيارة أجرة، وغير حاملين لأسلحة، ولم تظهر أية علامة من علامات مقاومة السلطات، وهو ما يُعزز الأسلوب الأمني القمعي الحاصل من الأجهزة الأمنية للتغطية على الجرائم التي يقومون بها”، على حسب وصفها.

وفي نفس السياق استنكر مركز “الشهاب لحقوق الإنسان”، استمرار سلوك الداخلية المخالف للقانون والمتمثل في ارتكاب جرائم القتل والتصفية الجسدية دون مبرر أو سند قانوني.

 وأوضح المركز أن “تغاضِي النظام عن جرائم الشرطة تجاه المواطن لن يترتب عليه إلا فقدان الأمل في القانون وانتشار شريعة الغاب، وما أحداث سيناء عنا ببعيدة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020