شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالة رياضية سويدية ترفض تسجيل شبان سوريين

صالة رياضية سويدية ترفض تسجيل شبان سوريين
أكدت الإذاعة السويدية الرسمية، رفض إحدى الصالات الرياضية في محافظة "فسترا يوتلاند" جنوبي السويد، تسجيل شبان سوريين، تقدموا لممارسة الرياضة بها.

أكدت الإذاعة السويدية الرسمية، رفض إحدى الصالات الرياضية في محافظة “فسترا يوتلاند” جنوبي السويد، تسجيل شبان سوريين، تقدموا لممارسة الرياضة بها.

وأفادت الإذاعة أمس الخميس – حسب وكالة الأناضول –  أن الصالة علّلت رفضها، بذريعة “الضغط الشديد”، في حين أنها قبلت عضوية شباب آخرين من أصول سويدية. 

وصرح بير هولمباري، مسؤول مكتب مكافحة التمييز “مستقل”، إن عدد حالات التمييز بالأماكن العامة كثيرة ولا تحصى، لصعوبة التحري عنها، مشيرًا إلى أن “التمييز يمارَس بشكل غير مباشر، لأنهم يعرفون أن القانون يجرمه”. 

وطالب “هولمباري” من يتعرض للتمييز، بتقديم أدلة ملموسة وقوية قبل التوجه إلى القضاء، مضيًفا أن “من يثبت تورطه في جريمة التمييز يلزم بتعويض الضحايا، لأنه يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية”. 

وشدد على ضرورة الاتصال أولًا برب العمل الذي تعرض فيه للتمييز، قبل التوجه إلى القضاء في حالة عدم إنصافهم، وإبلاغ مكتب مكافحة التمييز في ذلك. 

وصرح الناشط السوري أكرم الطويل – حسب موقع أخبار السوريين – أنه بعد أحداث ألمانيا وقضية التحرش، بدأ التخوف من المهاجرين السوريين في السويد يظهر في الأيام القليلة الماضية، وسرعان ما انقلب إلى عنصرية”، على حد قوله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020