شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصدر يُمهل حكومة العبادي حتى غد السبت لتقديم إصلاحات “مقنعة”

الصدر يُمهل حكومة العبادي حتى غد السبت لتقديم إصلاحات “مقنعة”
أمهل زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، حتى غد السبت لتقديم حزمة إصلاحات "منطقية ومقنعة" إلى البرلمان...

أمهل زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، حتى غد السبت لتقديم حزمة إصلاحات “منطقية ومقنعة” إلى البرلمان.

وقال الصدر -في كلمة ألقاها نيابة عنه أسعد الناصري خطيب صلاة الجمعة من أمام بوابة المنطقة الخضراء-: “ندعو العبادي إلى الخروج بإصلاحات مقنعة غدًا السبت، وإذا لم يعلن حزمة الإصلاحات ستكون لنا وقفة أخرى نعلنها في اليوم نفسه”.

وأضاف الصدر: “سندعم العبادي في حال كانت إصلاحاته منطقية ومرضية”، مهددًا في الوقت نفسه، المعترضين على التصويت على الإصلاحات التي سيقدمها العبادي، بـ”الاحتجاج ضد أعضاء البرلمان”، دون توضيح طبيعة هذا الاحتجاج.

ولليوم الثامن على التوالي يعتصم المئات من أتباع الصدر، أمام بوابات المنطقة الخضراء بعد أن نصبوا مئات الخيام بتوجيه منه في رسالة ضغط على العبادي، للمضيِّ بالإصلاحات المتضمنة؛ أبرزها إبعاد الأحزاب السياسية عن المناصب التنفيذية.

وفي بيان سابق هدد الزعيم الصدري باقتحام المنطقة الخضراء، إذا أخفق العبادي في تشكيل حكومة “تكنوقراط” خلال مدة 45 يومًا بدأت في 12 فبراير الماضي، وتعهد بعدم التعرض للسفارات والبعثات الأجنبية في حال حصل الاقتحام.

وكان العبادي قد حذر من إمكانية خروج الاعتصامات والاحتجاجات عن نطاق السيطرة، وإمكانية أن تهدد الأمن في البلاد، في وقت تحاول فيه الحكومة التصدي لـ”تنظيم الدولة” الذي ما زال يسيطر على مساحات شاسعة من أراضي العراق.

وأغلقت القوات الأمنية الشوارع المؤدية إلى ساحة التحرير المقابلة للمنطقة الخضراء وسط بغداد، كشارعي السعدون وأبو نؤاس وجسرا السنك والجمهورية المؤديين إلى المنطقة الخضراء، استعدادًا لصلاة الجمعة الموحدة التي دعا إليها زعيم التيار الصدري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020