شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 23 من مسلحي حركة “الشباب” في الصومال

مقتل 23 من مسلحي حركة “الشباب” في الصومال
قُتل 23 مسلحا من حركة "الشباب" الصومالية، في إقليم غامالدوغ وسط البلاد، كما تم إلقاء القبض على 22 آخرين والاستيلاء على أسلحتهم، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

قُتل 23 مسلحا من حركة “الشباب” الصومالية، في إقليم غامالدوغ وسط البلاد، كما تم إلقاء القبض على 22 آخرين والاستيلاء على أسلحتهم، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال محمد عدن عثمان، ممثل السلطات المحلية في الإقليم المذكور، اليوم الجمعة: إن القوات الصومالية المسلحة تمكنت من قتل 23 مسلحًا، وإن الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي “الشباب” في المنطقة لا تزال مستمرة.

يذكر أن “حركة الشباب المجاهدين” تقاتل الحكومة المركزية في الصومال، وأدرجت الحركة في قائمة التنظيمات الإرهابية من قبل الولايات المتحدة في عام 2008م.

وفي سياق آخر، قرر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال لعام جديد، وجاء قرار مجلس الأمن بتمديد ولاية البعثة حتى 31 مارس 2017م، تأكيدًا لأهميتها في دعم السلام وعملية المصالحة في الصومال، مع إيلاء اعتبار خاص لإكمال تشكيل الدولة والمراجعات الدستورية.

ودعا المجلس جميع قادة الولايات الفدرالية القائمة والناشئة في الصومال إلى التعاون بشكل كامل مع الحكومة في تطبيق ذلك، مؤكدًا توقعه ألا يكون هناك تمديد في الجداول الزمنية، سواء للسلطة التنفيذية أو التشريعية.

كما دعا جميع القطاعات والمؤسسات الرئيسة في الصومال، بما فيها البرلمان، إلى المشاركة بشكل بنّاء لضمان التقدم في الرؤية المنتظرة لعام 2016، قُبيل العملية الانتخابية المقرر إجراؤها العام الجاري، مشددا على أهمية إصلاح القطاع الأمني، لا سيما التطوير السريع والفعال للجيش الوطني الصومالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020