شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصندوق الأسود: صراخ وحشي في قمرة قيادة طائرة “فلاي دبي”

الصندوق الأسود: صراخ وحشي في قمرة قيادة طائرة “فلاي دبي”
كشفت التحقيقات حول سقوط طائرة شركة "فلاي دبي"، التي تحطمت في جنوب روسيا، الأسبوع الماضي، أنه بعد سماع التسجيلات تبين سماع "صراخ وحشي"، في قمرة القيادة، خلال الـ6 ثوانٍ الأخيرة قبل سقوطها.

كشفت التحقيقات حول سقوط طائرة شركة “فلاي دبي”، التي تحطمت في جنوب روسيا، الأسبوع الماضي، أنه بعد سماع التسجيلات تبين سماع “صراخ وحشي”، في قمرة القيادة خلال الـ6 ثوانٍ الأخيرة قبل سقوطها.

وبحسب “روسيا اليوم”، فإن الخبراء استنتجوا أن الطائرة المنكوبة حاولت خلال 40 ثانية الارتفاع إلى مسافة 1500 متر فوق سطح الأرض، بعد أن قرر قائدها القيام بالدورة الثانية قبل الهبوط، لكن الطائرة لم تبلغ هذا الارتفاع، فأقدم قائد الطائرة على إيقاف الطيار الآلي، ولم يعرف سبب ذلك، وأعقب ذلك سقوط الطائرة بسرعة.

ويرجح الخبراء أن يكون قائد الطائرة حاول بعد إيقاف تشغيل الطيار الآلي إعادة “بوينج” إلى وضعها الأفقي، لكن أجهزة الاستقرار العمودي عملت آليًا عقب انحدار الطائرة، ما أدى إلى فقدان فعالية مقودها، ولم يكن لدى الطيارين الوقت الكافي لفهم ماهية المشكلة.

وكانت طائرة ركاب من طراز “بوينج 737-800” تابعة لشركة “فلاي دبي” الإماراتية، تحطمت أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على نهر الدون، السبت 19 مارس الجاري، ما أسفر عن مقتل 62 شخصًا كانوا على متنها بمن فيهم الطاقم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020