شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على قتلة السائحة الإنجليزية بالغردقة

القبض على قتلة السائحة الإنجليزية بالغردقة
  تمكنت مديرية أمن البحر الأحمر؛ من القبض على قاتلي السائحة الإنجليزية فرنسيس أن روسيتا 70 سنة، في...

 

تمكنت مديرية أمن البحر الأحمر؛ من القبض على قاتلي السائحة الإنجليزية فرنسيس أن روسيتا 70 سنة، في القضية رقم 5351 لسنة 2012 جنح أول الغردقة، والتي تم العثور على جثتها داخل مسكنها في عمارات مبارك 2 بالغردقة .

كان اللواء مصطفى بدير -مدير أمن البحر الأحمر- قد تلقى بلاغًا أوائل الشهر الماضي، من المدعو سيد جمال شلبي -متزوج عرفيا من القتيلة- يفيد بعثوره على جثتها داخل دولاب غرفة نومها ملفوفة بملاءة سرير .

وعقب تقنين الإجراءات؛ تم تكليف إدارة البحث الجنائي بوضع خطة بحث تحت إشراف العميد جرير مصطفى -مدير المباحث- والعميد محمد جاد -مفتش الأمن العام- تتضمن أهم بنودها الاستفادة من التقنيات العلمية الحديثة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، واتخاذ الإجراءات القانونية لتتبع هاتف المجني عليها، وتجنيد المصادر السرية لجمع قدر وفير من المعلومات والمعاونة في إجراءات البحث وفحص المسجلين جنائيًا.

وقد أسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الحادث كلًا من أحمد جابر عبد السميع 29 سنة -عاطل من الجيزة- وسبق اتهامه في 7 قضايا مخدرات وسلاح أبيض، وأحمد عبد اللطيف عبد الله 19 سنة من الشرقية وسبق اتهامه في 3 قضايا سرقة .

وأكدت المعلومات أن المتهم الثاني كان يعمل لدى زوج المجني عليها في محل سمك خاص به، وأنه تنامى إلى علمه ثراء المجني عليها واحتفاظها بأموالها ومجوهراتها في شقتها، فاتفق مع المتهم الأول على قتل المجني عليها وسرقة متعلقاتها حالة عدم وجود زوجها معها .

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وقررا أنهما توجهها إلى مسكن المجني عليها وطلبا منها انتظار زوجها فسمحت لهما، ثم قاما بمغافلتها والإجهاز عليها بلف حبل حول رقبتها وخنقها ولفها بملاءة سرير ووضعها داخل الدولاب والاستيلاء على المسروقات والهروب من الشقة .

وقد أرشد المتهمان عن المسروقات؛ وتم ضبطها وهي عبارة عن عدد 2 سلسلة وخاتم ودبلة ذهب ولاب توب وتليفزيون وريسيفر وهاتفي محمول وميكروويف .

وقد لاقى ضبط المتهمين ارتياحًا شديدًا لدى الأهالي، وخاصة الأجانب الذين يقطنون بمناطق مبارك 2 و 5 و 6 و 7 بالغردقة، مما عكس الثقة في قدرة أجهزة البحث الجنائي على تتبع مرتكبي الجرائم وضبطهم، تحرر عن ذلك المحضر رقم 64 أحوال أول الغردقة ملحقا بالمحضر الأصلي، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020