شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع تنظيم “يوم الحضن” في الغردقة بعد اعتراض الأهالي

منع تنظيم “يوم الحضن” في الغردقة بعد اعتراض الأهالي
يحتفل الكثير من دول العالم، باليوم العالمي للحضن، ويرجع السبب في كون 21 يناير يومًا عالميًا للأحضان، للأميركي "كيفين زابورني"، وسمي هذا اليوم بـ"Hug day".

يحتفل الكثير من دول العالم باليوم العالمي للحضن، ويرجع السبب في كون 21 يناير يومًا عالميًا للأحضان، للأميركي “كيفين زابورني”، وسمي هذا اليوم بـ”Hug day”.

وقال كيفين، الذي اقترح هذا اليوم في أميركا منذ عام 1986، وانتشر للعالم كله: “إن الفترة التي تعقب احتفالات رأس السنة، تكون كئيبة جدًا، ربما بسبب البرد وندرة ظهور الشمس، التي تمد الإنسان بالطاقة وتنشط هرومانات السعادة، لذلك يصاب البعض بكآبة الشتاء”.

ولذلك قرر “كيفين” إقامة يوم عالمي للحضن بعد “الإثنين الأزرق”، وهو أكثر أيام السنة كآبة وبردًا، ويحل في ثالث إثنين من شهر يناير.

وحاول بعض الشباب تقليد هذه الفكرة في مدينة الغردقة؛ بدعوى إظهار الوجه الحضاري للمدينة، والترابط الاجتماعي، لكن قوبلت برفض عارم من أهالي المدينة، كما طالبوا الأمن بالتصدي للداعين لتنظيم مهرجان اليوم المفتوح للأحضان، والذي تحدد له الجمعة المقبل، وتم إخطار شرطة السياحة وأجهزة الأمن ببيانات الداعين لإقامة الاحتفال.

كما أعلن الأهالي رفضهم ذلك الاحتفال الذي يسيء للمدينة وسكانها، وطالبوا الأجهزة الأمنية بمنع إقامة الاحتفالية لأنها تسيء لسمعة المدينة.

وأكد مصدر أمني، أن أية احتفالات أو فعاليات يتم تنظيمها، يجب إخطار الجهات الأمنية بها لتأمينها، مشيرًا إلى أنه لم يصل أي إخطار بأية احتفالية من هذا القبيل، كما أن هناك ضوابط يجب الحفاظ عليها في إطار الآداب العامة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020