شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الطماطم.. 8 أطعمة تنشط العقل

منها الطماطم.. 8 أطعمة تنشط العقل
يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصة الطلاب، من اضطرابات في العقل؛ نتيجة كثرة الدروس وقلة الوقت والضغط النفسي الذي يسببه الخضوع للامتحانات، وعرض موقع "صحتي" بعض تلك الأطعمة التي من شأنها تنشيط العقل.

يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصة الطلاب، من اضطرابات في العقل؛ نتيجة كثرة الدروس وقلة الوقت والضغط النفسي الذي يسببه الخضوع للامتحانات. وعرض موقع “صحتي” بعض تلك الأطعمة التي من شأنها تنشيط العقل.

أطعمة تنشط العقل:

1- الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة تسمى الليكوبين، وهذه المادة هي التي تكسب الطماطم اللون الأحمر، وتعتبر هذه المادة من إحدى أهم المواد السحرية في تنشيط القوة العقلية وتقي من الإصابة بالخرف وتحافظ على خلايا الدماغ من أثار الأيونات الزائدة في الجسم.

2- التوت البري

التوت البري غني جدًا بالمواد المضادة للأكسدة، ويقي الجسم من الإصابة بمرض باركنسون.

 

3- الفراولة

تصفي الفراولة الدماغ من السموم، وتعمل على تأخير ما يسمى بشيخوخة الدماغ وما يصاحبها من مشاكل.

 

4- القرنبيط

القرنبيط غني جدًا بفيتامين “ك” ومجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية حاجز الدماغ ويقي الدماغ من مرور السموم من الدم إليها.

 

5- اللب الأبيض

يحتوى اللب الأبيض على معادن مهمة للجسم كالنحاس والحديد والمغنسيوم والسلينيوم، وهو أحد أهم الأغذية التي تعزز من ذاكرة الإنسان ومهار حل المشكلات.

6- السبانخ

أثبتت الدراسات العلمية، أن تناول السبانخ يعمل على وقاية الجسم من التدهور العقلي والشيخوخة ويحافظ على القوة العقلية والتعلم لفترات طويلة.

7- المياه

يوصي خبراء التغذية، بشرب كميات كبيرة من المياه يوميًا حتى يكون الجسم في حالة انتعاش وارتواء دائم؛ لأن السوائل بصفة عامة تعمل على طرد السموم من الجسم؛ حيث يمكن لهذه السموم أن تعطل الوظائف المعرفية والجسدية في حال تراكمها.

8- الأسماك الدهنية

وهي أسماك السلمون والماكريل؛ حيث إنها غنية جدًا بالأحماض الدهنية (أوميجا3) وتعمل هذه الأسماك على زيادة الذاكرة وتقي من الإصابة بمرض الزهايمر، ولذلك ينصح الاطباء تناولها مرتين في الأسبوع على الأقل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020