شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحليل.. منتخب مصر أمام أزمة بعد انسحاب تشاد من التصفيات الإفريقية

تحليل.. منتخب مصر أمام أزمة بعد انسحاب تشاد من التصفيات الإفريقية
فاجأ الاتحاد التشادي لكرة القدم الجميع بإرساله خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يفيد بانسحاب منتخب تشاد من منافسات المجموعة السابعة التي تضم مصر معها في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2017.

فاجأ الاتحاد التشادي لكرة القدم الجميع بإرساله خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يفيد بانسحاب منتخب تشاد من منافسات المجموعة السابعة التي تضم مصر معها في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2017.

وأكد الاتحاد التشادي في بيانه أن الانسحاب جاء بسبب الأزمة الاقتصادية الدائرة في بلاده.

وتضم المجموعة التي انسحبت منها تشاد كلاًّ من: مصر، ونيجيريا، وتنزانيا، على الترتيب، إذ تلقى المنتخب التشادي 3 هزائم متتالية خلال 3 جولات ما أسقطه لقاع المجموعة.

ووضع انسحاب تشاد من المجموعة تساؤلات حول مصير منتخب مصر في التصفيات الإفريقية، ليوضح الاتحاد الإفريقي مدى تأثير ذلك الانسحاب على المنتخب الوطني.

وبدوره أوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن انسحاب تشاد من مجموعة مصر سيؤثر في صعود صاحب المركز الثاني كأفضل فريق بالمركز الثاني (أفضل ثوان).

كما سيتم الانتظار لحين انتهاء الجولة القادمة من التصفيات ورؤية عدد المنتخبات أصحاب المركز الرابع المتوقع انسحابهم في كل مجموعة، وفي حالة زيادة عدد المنتخبات المنسحبة عن ثلاثة سيكون القرار استبعاد نتائج أصحاب المركز الرابع من كل المجموعات، وسيعود لمجموعة مصر صعود صاحب المركز الثاني.

يذكر أن المنتخب الوطني المصري يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وفي انتظار نتيجة مباراته القادمة على أرضه أمام نيجيريا، الثلاثاء المقبل ببرج العرب، وإذا تمكن من الفوز على نيجيريا فلن يتم حسم التأهل رسميًا، بسبب المباراتين المتبقيتين لمنتخب تنزانيا صاحب النقطة اليتيمة في المجموعة؛ حيث إن فوز تنزانيا سيكون على حساب مصر ونيجيريا؛ ما يعني احتكامهما للنتائج المباشرة بين الفريقين حسبما تنص اللوائح الخاصة بالتصفيات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020