شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 6 وقفات احتجاجية أمام مجلس النواب بالتزامن مع بيان الحكومة

بالصور.. 6 وقفات احتجاجية أمام مجلس النواب بالتزامن مع بيان الحكومة
شهد محيط مجلس النواب اليوم الأحد، عددا من الوقفات الاحتجاجية، بالتزامن مع بيان الحكومة الذي سيتم على أساسه تحديد مصيرها إما بتجديد الثقة لها أو سحبها

شهد محيط مجلس النواب اليوم الأحد، عددا من الوقفات الاحتجاجية، بالتزامن مع بيان الحكومة الذي سيتم على أساسه تحديد مصيرها إما بتجديد الثقة لها أو سحبها.

نظم الوقفات كل من: حملة الماجستير والدكتوراه، ذوي الاحتياجات الخاصة، مفقودي الهجرة غير الشريعة، وأصحاب منطقة الحزام الأخضر بأكتوبر وغيرهم، كل منهم له مطالبه التي دفعته لتنظيم وقفات احتجاجية أمام البرلمان بالتزامن مع بيان حكومة الدكتور شريف إسماعيل.

حملة الماجستير والدكتوراه يطالبون بتنفيذ قرار التعيين

طالب المحتجون من حملة الماجستير والدكتوراه خلال وقفتهم أمام مجلس النواب اليوم الأحد، أعضاء البرلمان بتنفيذ قرارات التعيين الصادرة لهم من رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب والتى لم تنفذ حتى الآن.

ورفع المحتجون خلال وقفتهم “الكوسة” في إشارة منهم الى الوساطة والمحسوبية فى الوظائف الحكومية، كما رددوا هتافات “ماجستير طالبين تعيين”، “الدكتور متهان متهان، فين رئيس البرلمان”.

متضررو مسابقة إسكان حديثي الزواج يطالبون بوحدات سكنية

كما نظم عدد من متضرري إسكان حديثي الزواج التابعة لمحافظ القاهرة وقفة أمام مجلس النواب للمطالبة بتسليمهم وحدات سكنية أسوة بباقي المتسابقين.

وردد المحتجون هتافات “واحد اتنين شقتنا راحت فين” كما رفعوا لافتات مكتوبا عليها “اعتصام حتى يصدر القرار”.

أهالي مفقودي الهجرة غير الشرعية يحاولون اقتحام المجلس

كما تظاهر عدد من أهالي مفقودي الهجرة غير الشريعة اليوم، أمام المجلس لمطالبة أعضاء البرلمان بمعرفة أماكن أبنائهم، والذين تم القبض عليهم على أحد شواطئ دمياط منذ أكثر من عام، وحاول الأهالي اقتحام المجلس بعد تجاهل النواب لهم، وتعالت صرخات بعض أمهات المفقودين، ورددوا هتافات “كفاية ظلم كفاية”، “يا حكومة ظالمة عاوزين عيالنا”.

ذوو الاحتياجات الخاصة يطالبون بتفعيل نسبة الـ5%

كما أعلن عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال وقفتهم أمام مجلس النواب اليوم الدخول في إضراب عن الطعام حتى تنفيذ مطلبهم وهو تعيين نسبة 5% التي نص عليها الدستور وذلك عقب تنظيمهم لعدد من الوقفات الاحتجاجية.

وقال المنسق العام لذوي الاحتياجات الخاصة: “لا بد من عمل مسابقة عاجلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسنظل أمام مجلس النواب حتى يصدر قرار بتعييننا”.

كما وصل عدد من قيادات الأمن المركزي في محيط مجلس النواب لمتابعة الحالة الأمنية ومصفحتين فض شغب تحسبا لأي أعمال شغب من المتظاهرين.

ملاك أراضي الحزام الأخضر يطالبون باستردادها

كما طالب عدد من ملاك أراضي الحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر خلال وقفتهم اليوم الأحد أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب، باسترداد 15 ألف فدان من وزارة الإسكان التي من المقرر أن تقيم عليها أحد المشروعات السكنية، وقال المحتجون لا يوجد أي سند قانوني لسحب الأراضي منهم نظرا لامتلاكهم عقود ملكية.

كما رفع المحتجون لافتات مكتوبا عليها “وزير الإسكان يسرق أرضنا بعد 20 سنة حيازة” و”المستثمرون المصريون يستنجدون بالرئيس”. 

أولياء أمور يطالبون بمدرسة تجريبية

نظم عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة البشرى الابتدائية بإدارة عين شمس التعليمية، وقفة أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع قصر العيني؛ للمطالبة بإنشاء مدرسة تجريبية لأطفالهم.

وأضاف أحد أولياء الأمور أنهم تجمعوا أمام البرلمان للمطالبة ببناء مدرسة تجريبية لأبنائهم لأن الإدارة التعليمية بعين شمس لا يوجد بها مدرسة تجريبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020