شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: “بيان الحكومة” شعارات فضفاضة ووعود بزيادة الأسعار

سياسيون: “بيان الحكومة” شعارات فضفاضة ووعود بزيادة الأسعار
اعتبر عدد من السياسيين بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس وزراء الحكومة المهندس شريف إسماعيل أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، بأنه عديم الجدوى

اعتبر عدد من السياسيين بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس وزراء الحكومة المهندس شريف إسماعيل أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، بأنه عديم الجدوى؛ لأنه لم يقدم جديدا للشعب المصري، بل إنه لم يخرج عن إطار الشعارات الفضفاضة.

وأوضح حزب التجمع في بيان أصدره اليوم، أن بيان الحكومة لم يقدم لشعب مصر سوى وعود بزيادة الأسعار مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ولم يجد طريقا لخفض عجز الموازنة سوى فرض ضريبة القيمة المضافة، والتي سيدفعها الأغلبية الشعبية.

وأكد “التجمع” أن الحكومة لم تقدم أي شيء جديد إيجابي سوى المشروعات الكبرى التي بدأ في تنفيذها رئيس الجمهورية، حسب وصف “بيان التجمع”.

وفي ذات السياق، قال عمرو هاشم ربيع، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه لم يلمس أي جدول زمني في بيان الحكومة، الذي عرضه رئيس الوزراء على مجلس النواب.

وأضاف ربيع في تصريحات صحفية: “لو مافيش توقيت لكل خطة، يبقى عليه العوض ومنه العوض، والحكومة هتحصل الحكومات السابقة، إزاي كل كلمة (سوف سوف) الأفعال كلها مستقبلية”.

وتساءل ربيع: “كيف لبرلمان أن يحاسب الحكومة وهو لم يقدر على إذاعة بيانها الذي يهم جموع الشعب؟ برلمان ضعيف كيف يمكنه أن يفعل سوى إعطاء الثقة وتوجيه الشكر”.

وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، إن برنامج الحكومة تملؤه الشعارات الفضفاضة التي لا تسمن ولا تُغني من جوع، حسب وصفه، وأضاف أن تحقيق الشعارات يتطلب إصلاحا شاملا وهيكلة للسياسة الاقتصادية والأمنية، ورد الاعتبار لدولة القانون.

وأوضح الزاهد، في تصريحات صحفية، أن الحديث عن العدالة الاجتماعية مجرد أحلام وأمر كررته الحكومات السابقة بما فيها حكومة جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن إبقاء الحكومة الحالية على وزراء المجموعة الاقتصادية يؤكد أن انحيازها لرجال الأعمال على حساب الفقراء، وكونهم ينتمون لمدرسة تقليدية خاصة بفتح الأسواق وحرية التجارة وجميعها تتبع سياسات مؤسسات التمويل الدولي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020