شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. طالب جامعي يهدد موقع “مصر العربية” بسبب “أركان الإسلام”

بالفيديو.. طالب جامعي يهدد موقع “مصر العربية” بسبب “أركان الإسلام”
هدد "حازم طه"، الطالب في كلية التجارة بجامعة القاهرة، موقع "مصر العربية" الإخباري، باللجوء للقضاء؛ في حال عدم تقديمهم لاعتذار واضح، لما بدر منهم من "تحريف" و"منتجة"، لنص حديثه معهم في أحد الفيديوهات.

هدد “حازم طه”، الطالب في كلية التجارة بجامعة القاهرة، موقع “مصر العربية” الإخباري، باللجوء للقضاء، في حال عدم تقديمهم لاعتذار واضح، لما بدر منهم من “تحريف” و”منتجة”، لنص حديثه معهم في أحد الفيديوهات.

بدأت القصة عندما وافق حازم طه، على التسجيل مع مراسل الموقع، في تقرير مصور يحمل عنوان “حافظ أركان الإسلام ولا إديني رمضان؟”، بالإجابة عن بعض الأسئلة الخاصة بمعرفته الدينية، من بينها، ما هي أركان الإسلام؟، وعدد أجزاء القرآن، وأقصر سور القرآن، واسم سورة “الإخلاص”.

فوجئ”حازم” -على حد قوله- باقتطاع أجزاء من حديثه؛ حيث أظهره الفيديو بعدم معرفته الكاملة بإجابات الأسئلة المطروحة، بعد نشر الفيديو كاملًا على قناة “مصر العربية” الرسمية على موقع “يوتيوب”، يوم الخميس 24 مارس 2016.

تواصل حازم مع مسؤولي الموقع حتى يتم حذف المقطع الخاص به، والذي اعتبره إهانة وتدليسًا لإجاباته، فيما كان الرد “مستحيل تنفيذ طلبك الفيديو عمل trend عالي تخطى الـ2 مليون مشاهدة”، على أن يتم التواصل معه من قبل الإدارة لتوضيح الأمر.

هدد “حازم” موقع “مصر العربية”، أنه في حال عدم الاعتذار حتى 27 مارس سوف يتحرك قضائيًا ضدهم.

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، موقف الموقع من الفيديو، معتبرينه “سقطة” خبرية.

نشر الموقع فيديو المقابلة كاملًا، في محاولة لاحتواء الوضع، وإثبات حسن تصرفهم، تحت عنوان “الشاب “حازم” معترضًا على حافظ أركان الإسلام ولا إديني رمضان: أنا حافظ.. ونسيت الزكاة”.

وعلق “حازم” -عبر صفحته على الـ”فيس بوك”-: “أنا معترض أصلًا إن الفيديو يتعمل بالطريقة دي لأنه عبارة عن فلسفة فاضية والمحتوى بتاعها مفرغ هدفه السف والتريقة على الناس مش هيوصلنا لهدف غير إننا ممكن ندمر نفسية الأشخاص اللي بيظهروا في الفيديوهات دي، لو عايز تقيس جهل الناس من عدمه وتوصل رسالة في مليون طريقة تانية توصل بيها رسالتك غير السف على الناس بس الترافيك طبعًا أهم”.

وختم: “أتمنى إن محدش يقع كبش ضحية للفيديوهات اللي شبه دي وأتمنى إنه يكون آخر فيديو بالمنظر ده”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020