شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلجيكا.. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 35 شخصا

بلجيكا.. ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 35 شخصا
أعلن مسؤولون في بلجيكا، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد قتلى تفجيرات مطار بروكسل وقطار مترو الأنفاق، يوم الثلاثاء الماضي، إلى 35 قتيلًا ليس من بينهم منفذو الهجمات.

أعلن مسؤولون في بلجيكا، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد قتلى تفجيرات مطار بروكسل وقطار مترو الأنفاق، يوم الثلاثاء الماضي، إلى 35 قتيلًا ليس من بينهم منفذو الهجمات.

وذكرت وكالة رويترز أن وزيرة الصحة البلجيكية ماجي دي بلوك قالت في تغريدة على “تويتر”: “فارق أربعة مصابين الحياة في المستشفى، فعلت الفرق الطبية كل ما هو ممكن، العدد الإجمالي للضحايا هو 35، أتمنى أن تتحلى كل الأسر بالشجاعة”.

وقال مركز إدارة الأزمات على موقعه على الإنترنت إن القتلى عددهم 35 شخصًا تم التعرف على هويات 28 منهم، وأصيب في التفجيرات أكثر من 300 شخص.

ومن بين القتلى الذين تم التعرف على هوياتهم 15 قتلوا في المطار وهم ستة بلجيكيين وتسعة أجانب، فيما قتل 13 في المترو وهم عشرة بلجيكيين وثلاثة أجانب، وكان من بين الأجانب الذين قتلوا في التفجيرات مواطنون من بريطانيا والصين وهولندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسويد والولايات المتحدة.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل قد تعرضت لهجمات متزامنة، الأسبوع الماضي، تبناها “تنظيم الدولة”، وذلك عقب يوم واحد من اعتقال صلاح عبد السلام أحد المتهمين في تفجيرات باريس التي تبناها التنظيم أيضًا وراح ضحيتها 132 شخصا في نوفمبر 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023