شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نتنياهو” يعين مستوطنا قنصلا في نيويورك بعد رفض البرازيل

“نتنياهو” يعين مستوطنا قنصلا في نيويورك بعد رفض البرازيل
أعلنت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" عن تراجع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عن تعيين مستوطن سفيرًا لبلاده في البرازيل، وذلك بعد رفض الأخيرة قبول أوراق اعتماده، مقررًا تعيينه قنصلًا عامًا في ولاية نيويورك الأميركية...

أعلنت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” عن تراجع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عن تعيين مستوطن سفيرًا لبلاده في البرازيل، وذلك بعد رفض الأخيرة قبول أوراق اعتماده، مقررًا تعيينه قنصلًا عامًا في ولاية نيويورك الأميركية.

وبحسب وكالة الأناضول فقد أصدر ديوان رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بيانا صباح اليوم الإثنين، جاء فيه “قرر رئيس الوزراء ووزير الخارجية، بنيامين نتنياهو، تعيين داني دايان، قنصلًا عاما لإسرائيل في نيويورك”.

وكان نتنياهو قد أعلن في مطلع شهر أغسطس الماضي تعيين داني دايان لمنصب سفير “إسرائيل” في البرازيل، التي لم تقبل أوراق اعتماده، كونه مستوطنا، يقيم في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة.

ودايان، هو الرئيس السابق لمجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وتولى أيضا منصب مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الاستيطاني، ويقيم في مستوطنة “معاليه شومرون”، في شمالي الضفة الغربية، ويعد من أبرز الداعمين للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

تتبنى البرازيل مواقف مناهضة للاستيطان “الإسرائيلي” في أراضي الضفة الغربية الفلسطينية، وتعتبر المستوطنات المقامة هناك غير شرعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية