شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيمن نور عن إقالة جنينة: نظام السيسي يزاوج الفساد بالاستبداد

أيمن نور عن إقالة جنينة: نظام السيسي يزاوج الفساد بالاستبداد
استنكر الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد ورئيس مجلس إدارة قناة الشرق قرار عبدالفتاح السيسي الذي صدر مساء أمس الاثنين بعزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه

استنكر الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد ورئيس مجلس إدارة قناة الشرق قرار عبدالفتاح السيسي الذي صدر مساء أمس الاثنين بعزل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه وتعيين هشام بدوي المحامي الأول لنيابات أمن الدولة الأسبق قائما بأعمال الجهاز.

وقال نور في تصريح لـ”رصد” إن هذا القرار دليل على أن هناك مزاوجة غير مشروعة بين الفساد والاستبداد، حيث إن الفساد يضرب من يواجهه، والاستبداد يضرب من يعارضه، فهشام جنينة لم يكن زعيما سياسيا، لكنه تحدث فقط بضميره؛ باعتباره يدافع عن الحق ويقول الصدق حتى ولو على حساب منصبه.

وعن اختيار هشام بدوي المحامي الأول لنيابات أمن الدولة الأسبق، قائما بأعمال جنينة علق نور بقوله: “إن الانتقال من هشام جنينة إلى هشام بدوي هو انتقال من الطهر إلى نظام الفساد، فالبفعل هشام بدوي هو رمز لهذه المرحلة التي لا يتحمل نظامها أي صوت معارض أو أي شخص يواجه الفساد”.

وكان قد صدر قرار جمهورى مساء أمس بتعيين هشام بدوى قائما بأعمال رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات خلفا للمستشار هشام جنينة، الذى صدر قرار من الرئاسة بإعفائه من منصبه.

وجاء القرار عقب بيان نيابة أمن الدولة العليا الذي وصف فيه تصريحات هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن الـ 600 مليار جنيه تكلفة الفساد فى مصر خلال عام 2015 بغير المنضبطة، وأن الجهاز المركزى للمحاسبات غير معنى بتحديد الفساد.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020