شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاشور: علاقة مرسي بالمجلس العسكري سمن على عسل

عاشور: علاقة مرسي بالمجلس العسكري سمن على عسل
قال "سامح عاشور" - نقيب المحامين - أن تصريحات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية حول عودة المؤسسات المنتخبة كمجلس الشعب هي...
قال "سامح عاشور" – نقيب المحامين – أن تصريحات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية حول عودة المؤسسات المنتخبة كمجلس الشعب هي استمرار للدعاية الانتخابية، لأنه دخل سباق الرئاسة متأخرًا، حسب وصفه.
 
وأشار عاشور لبرنامج “مصر تقرر” على قناة الحياة 2 أن العلاقة بين الدكتور مرسي والمجلس العسكري “سمن على عسل” والعلاقة بين الإخوان والمجلس العسكري “زواج بدل”.
 
وأوضح عاشور ، مساء أمس الأحد أن هناك رغبة في أن يوضع نص في الدستور القادم  ينص على بقاء مرسي بالرئاسة حتى انتهاء فترته وعدم إجراء انتخابات بعد وضع الدستور الجديد، مضيفًا إنه قانونًا لا يمكن أن يعود البرلمان مرة أخرى، وحكم الدستورية واضح وصريح في حل مجلس الشعب، متوقعًا حل مجلس الشورى أيضًا.
 
وأشار عاشور إلى أنه لا يستبعد أن يكون قد حدثت مفاوضات بين الإخوان والمجلس العسكري قبل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة، مؤكدًا رفضه لتولي أي منصب في الحكومة الجديدة، وطالب بإعادة النظر في تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وأن تتم بشكل توافقي، معتبرًا أن الإخوان قاموا بتشكيل الجمعية على مقاسهم، وهم والمجلس العسكري يسعون لخطف وضع الدستور، على حد قوله.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020