شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركب الوراق.. كتائب حلوان.. حرق ملهى العجوزة.. أبرز محاكمات اليوم

مركب الوراق.. كتائب حلوان.. حرق ملهى العجوزة.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها أولى جلسات محاكمة المتهمين في حريق ملهى العجوزة، والنطق بالحكم في استئناف المتهمين على الحكم بحبسهم في قضية غرق مركب الوراق، واستئناف نظر قضية "كتائب حلوان".

تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها أولى جلسات محاكمة المتهمين في حريق ملهى العجوزة، والنطق بالحكم في استئناف المتهمين على الحكم بحبسهم في قضية غرق مركب الوراق، واستئناف نظر قضية “كتائب حلوان”.

مركب الوراق

تنطق، اليوم، محكمة جنح مستأنف الوراق، بالحكم في الاستئناف المقدم من جانب المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية “غرق مركب الوراق” والتي راح ضحيتها ما يقرب من 40 شخصًا وإصابة 10 آخرين.

تقدم دفاع المتهمين باستئناف على حكم محكمة جنح الوراق برئاسة المستشار محمد الحلواني، والقاضي بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 350 جنيهًا للمتهم الأول “حمادة.ع” والسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الثاني محمد خالد وغرامة 650 جنيهًا، والسجن المشدد غيابيًا 10 سنوات للمتهم الثالث رضا محمود وغرامة 300 جنيه، وإلزامهم بدفع تعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه؛ وذلك لاتهامهم في قضية “غرق مركب الوراق”.

وكانت نيابة الوراق تحت إشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، قد أحال ملف “غرق مركب الوراق” إلى محكمة الجنح بعد أن تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليهم، وتحريات المباحث وشرطة المسطحات المائية، جاء ذلك بعد أن أدانت التحقيقات والتحريات المهتمين بأنهم تسببوا في قتل المجني عليهم؛ بسبب الحمولة الزائدة وعدم وجود إضاءة كافية.

كتائب حلوان

تنظر الدائرة الخامسة عشرة برئاسة المستشار فتحي البيومي، وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر، والمستشار خالد الزناتي، وأمانة سر أحمد جاد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلائاء، محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب حلوان”.


وجاء في أمر إحالة النيابة العامة، أنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الـ31 قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي. كما تولوا مسؤولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

ملهى العجوزة

تنظر، اليوم، الدائرة 12 برئاسة المستشار جلال عبداللطيف، أولى جلسات محاكمة كل من “محمد.ع.م” 18 سنة طالب، وشهرته “حماصة”، و”محمد.ع.ز” 19 سنة ميكانيكي وشهرته “المجنون”، “محمد.ج.م” 20 سنة حاصل على دبلوم صنايع وشهرته “ميكا”، و”محمود.س” 20 سنة، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”حرق ملهى العجوزة”.

كان المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال المتهمين الـ4 بحرق ملهى “الصياد” الليلي بمنطقة العجوزة، للمحاكمة الجنائية العاجلة؛ بعد اتهامهم بحرق ملهى ليلي والتسبب في مصرع 17 عاملًا بداخله، فضلًا عن اتهام المتهم الرابع بتهمة إضافية وهي حيازة سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش وإطلاق الأعيرة النارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية