شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آبل تدفع 60 مليون دولار لاستخدام اسم آي باد في الصين

آبل تدفع 60 مليون دولار لاستخدام اسم آي باد في الصين
قررت إحدى المحاكم الصينية إلزام شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل بدفع 60 مليون دولار لإحدى الشركات في جنوب الصين مقابل...

قررت إحدى المحاكم الصينية إلزام شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل بدفع 60 مليون دولار لإحدى الشركات في جنوب الصين مقابل استخدام اسم آي باد كاسم للكمبيوتر اللوحي الشهير الذي تنتجه آبل في السوق الصينية.

وذكرت محكمة الشعب العليا في إقليم جوانج دونج أن الأموال ستدفع لشركة "بروفيو إنترناشيونال هولدنجز" الصينية التي تمتلك العلامة التجارية آي باد في الصين.

يذكر أن آبل تنتج وتسوق أشهر كمبيوتر لوحي في العالم باسم آي باد، لكن عندما بدأت طرحه في الصين بنفس الاسم أقامت شركة "بروفيو إنترناشيونال هولدنجز" دعوى قضائية ضد آبل على أساس أنها تمتلك الاسم التجاري آي باد في الصين قبل ظهور كمبيوتر آبل.

وقال ما دونج شياو محامي شركة بروفيو لوكالة الأنباء الألمانية: إن آبل التي يوجد مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وافقت على هذه التسوية الأسبوع الماضي بعد أن خسرت الجولة الأولى من المعركة القضائية.

وتقول آبل: إنها اشترت حق استغلال العلامة التجارية في الصين من إحدى الشركات في تايوان، لكن المحكمة قالت إن شركة بروفيو لم تكن فرعا صينيا للشركة التايوانية عندما عقدت آبل الصفقة معها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020