شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل” تُحذر من استهداف “تنظيم الدولة” لتلاميذ يهود في تركيا

“إسرائيل” تُحذر من استهداف “تنظيم الدولة” لتلاميذ يهود في تركيا
حذّر الرئيس "الإسرائيلي" رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، من استهداف "تنظيم الدولة" لتلاميذ يهود في تركيا، بحسب معلومات صحفية لم يذكرها

حذّر الرئيس “الإسرائيلي” رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، من استهداف “تنظيم الدولة” على تلاميذ يهود في تركيا، حسب معلومات صحفية لم يوضح مصدرها.

وأوضح ريفلين، حسب تصريحات صحفية، أن الأهداف الأكثر احتمالاً لشن هجوم عليها هي الكنيس اليهودي في حي بيوغلو في إسطنبول والمدرسة المجاورة له.

وفي مكالمة هاتفية مع رئيس الطائفة اليهودية في تركيا إسحق إبراهيم زاده، قال الرئيس الإسرائيلي إنه قلق بشأن التقارير حول تهديد اليهود، وأضاف: “نحن قلقون جدًا من المعلومات التي نتلقاها ونتابع الوضع من كثب مع السلطات المعنية في إسرائيل وتركيا”.

ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الخارجية التركية التعليق على التقرير.

وأوردت “سكاي نيوز” على موقعها الإلكتروني، عن مسؤولين في الاستخبارات، دون أن تحددهم أن “تنظيم الدولة” وضع خططًا “متقدمة” لقتل أطفال يهود في المدارس التركية.

ويزور آلاف الإسرائيليين تركيا سنويًا على الرغم من العلاقات الدبلوماسية المتوتّرة بين البلدين، وتتعرّض تركيا منذ الصيف الماضي لسلسلة غير مسبوقة من الاعتداءات المسلحة.

وكانت إسرائيل في البداية وجّهت تحذيرًا لمواطنيها بتجنّب التوجه إلى تركيا، وقامت أيضًا برفع درجة التحذير دون توضيح أسباب هذا القرار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية