شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشعلان: تطبيق ملاحظات هيئة الأمر بالمعروف في مشروع “مترو الرياض”

الشعلان: تطبيق ملاحظات هيئة الأمر بالمعروف في مشروع “مترو الرياض”
أكد مدير إدارة النقل بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، عبدالرحمن الشعلان، أن "مترو الرياض"، الجاري تنفيذه حاليًا، تم تأسيسه ليناسب المواطن السعودي والعائلات وليس العمالة، مشيرًا إلى أن قيمة التذكرة ستكون في حدود 25 ريالًا..

أكد مدير إدارة النقل بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، عبدالرحمن الشعلان، أن “مترو الرياض”، الجاري تنفيذه حاليًا، تم تأسيسه ليناسب المواطن السعودي والعائلات وليس العمالة، مشيرًا إلى أن قيمة التذكرة ستكون في حدود 25 ريالًا أسبوعيًا.

وقال “الشعلان”، في ورشة عمل عقدت أمس الثلاثاء، تحت عنوان “مترو الرياض والجذب السياحي” -حسب موقع arabien Bussiness- إن كل الملاحظات التي أبدتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لضمان منع الاختلاط وتخصيص عربات للنساء أو العائلات إضافة إلى ملاحظات الأمن والسلامة ووضع كاميرات مراقبة في محطات المترو ومشروع الحافلات بالرياض، تم تطبيقها كاملة.

وحول معايير تحديد القيمة السعرية، قال “الشعلان” إن عددًا من المعايير، منها تكلفة التاكسي ومقارنة تشغيل السيارة الخاصة والدخل وتكلفة المعيشة، والقيمة المماثلة عالميًا، مضيفًا “نخشى أن يكون سعر التذكرة عاملًا مضادًا لنجاح المترو، فإذا زدنا السعر فسيحجمون عنه، وإذا رخصنا فسيكون مثارًا للإهمال وغيره، وتقريبًا ستكون قيمة التذكرة 25 ريالًا أسبوعيًا، وسنحدد خلال شهرين القيمة بشكل نهائي”.

يشكل مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام في الرياض بشقيه القطار والحافلات، أحد المشاريع الكبيرة التي يترقبها سكان الرياض التي تعاني من أزمات مرورية خانقة بشكل شبه مستمر خاصة وسط المدينة، كما تسجل السعودية واحدًا من أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث المرور على مستوى العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية