شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طاجيكستان تعتزم وضع أجهزة تفتيش وكاميرات في المساجد

طاجيكستان تعتزم وضع أجهزة تفتيش وكاميرات في المساجد
أعلنت السلطات في طاجيكستان أمس الثلاثاء، أنها تعتزم تركيب أجهزة للكشف عن المعادن، وكاميرات مراقبة في أكثر من 70 مسجدًا بسبب مخاوف الحكومة من هجمات قد يشنها متطرفون.

أعلنت السلطات في طاجيكستان، أمس الثلاثاء، أنها تعتزم تركيب أجهزة للكشف عن المعادن، وكاميرات مراقبة في أكثر من 70 مسجدًا؛ بسبب مخاوف الحكومة من هجمات قد يشنها متطرفون؛ حيث صرح مصدر حكومي بأن هذا الإجراء هدفه “تتبع المصلين في المسجد، وكشف أتباع محتملين للسلفيين بين المصلين”، بحسب ما نقله موقع “مونت كارلو”.

وأضاف المصدر أن “السلفيين يتباهون أثناء الصلاة في المسجد، ويمكن تمييزهم بواسطة لحاهم وشكل لباسهم”.

وقال متحدث باسم إدارة العاصمة لوكالة فرانس برس: إن هذه الخطوة هدفها “ضمان الأمن والهدوء ومراقبة المصلين في المسجد وتحديد إمكانية وجود سلفيين محتملين بينهم”.

وتعد الحكومة الطاجيكية علمانية، كما أنها معروفة بسياستها المعادية للإسلاميين، كما أنها تحاكم حاليا معارضين من حزب “النهضة الإسلامية في طاجيكستان” بمجموعة من الاتهامات، من بينها محاولة قلب النظام الدستوري وتشكيل مجموعة إجرامية.

وتتهم السلطات أعضاء الحزب بتدبير موجة من الاضطرابات أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص في العام الماضي، فيما تبدي منظمات دولية ودول غربية قلقًا من أن تتخذ طاجيكستان التهديدات “الإرهابية” ذريعة لقمع المعارضة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية