شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبيل مفاوضات الكويت.. نائب الرئيس اليمني يغادر عدن متجهًا إلى الرياض

قبيل مفاوضات الكويت.. نائب الرئيس اليمني يغادر عدن متجهًا إلى الرياض
غادر نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، اليوم الأربعاء، الأراضي اليمنية متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية، قبيل أيام قليلة من عقد المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف

غادر نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، اليوم الأربعاء، الأراضي اليمنية متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية، قبيل أيام قليلة من عقد المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف المتصارعة في اليمن، والمقرر انعقادها في الكويت 18 أبريل المقبل.

وأفادت مصادر صحفية، مقربة من النظام اليمني، بأنه من المتوقع أن يناقش بحاح، مع الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم بالرياض، العديد من الملفات الاستراتيجية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، العاجلة منها، وأهمها إدارة العجلة الاقتصادية في المناطق المحررة ووضع ترتيبات للفرق الحكومية التي ستبدأ في النزول إلى المناطق المحررة.

وذكرت المصادر أيضًا أن نائب الرئيس اليمني “سيناقش آلية تعزيز الأجهزة الأمنية في كل المحافظات مع قيادات التحالف العربي، ودراسة تطوير العمليات العسكرية وتكثيفها للقضاء على الإرهاب في كل المحافظات اليمنية”.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي، عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك “أن أطراف الصراع في اليمن، وافقوا على وقف الأعمال العدائية، اعتبارًا من منتصف ليل 10 من الشهر المقبل، على أن تبدأ جولة مفاوضات مباشرة بينها في الـ18 من الشهر ذاته، في الكويت”.

وأوضح أن المفاوضات المرتقبة “ستركز على خمس نقاط أساسية، هي: الانسحاب، وتسليم السلاح، والترتيبات الأمنية، والحل السياسي، وإنشاء لجنة لتحرير السجناء والأسرى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023