شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة بلجيكية: منفذو هجمات بروكسل بحثوا عن عنوان منزل رئيس الوزراء

صحيفة بلجيكية: منفذو هجمات بروكسل بحثوا عن عنوان منزل رئيس الوزراء
ذكرت صحيفة "دي تيجيد" البلجيكية، على لسان أحد المصادر، أن الشرطة عثرت في الكمبيوتر الشخصي لمنفذي الهجمات على صور لمقر مكتب ومنزل رئيس الوزراء البلجيكي...

ذكرت صحيفة “دي تيجيد” البلجيكية، على لسان أحد المصادر، أن الشرطة عثرت في الكمبيوتر الشخصي لمنفذي الهجمات على صور لمقر مكتب ومنزل رئيس الوزراء البلجيكي.

وأوضحت الصحيفة -بحسب وكالات أنباء- اليوم الأربعاء، أن جهاز الكمبيوتر اكتُشف بعد يوم من تفجيرات بروكسل، في أحد صناديق القمامة في شارع ماكس روس في بروكسل.

ويقع مكتب رئيس الوزراء في نفس الشارع الذي تقع فيه محطة قطارات الأنفاق التي فجَّرها إبراهيم البكراوي.

والتقطت كاميرات المراقبة صورًا للمشتبه بهم أثناء مغادرتهم منزلًا في نفس الشارع، واستقلوا سيارة أجرة، وأرشد سائق السيارة الشرطة إلى العنوان؛ حيث اكتُشفت مواد متفجرة.

وأوردت تقارير أن منفذي التفجيرين اللذين وقعا في بروكسل الأسبوع الماضي، بحثا عبر الإنترنت عن عنوان مكتب ومنزل رئيس الوزراء البلجيكي، تشارلز ميشيل، وعُثر على هذه البيانات على جهاز كمبيوتر ملقى في القمامة بعد الهجمات.

وتشير تقارير إلى أن الكمبيوتر ربما احتوى على ملفات بها مخططات للمباني وصور لمكتب رئيس الوزراء من الشارع، كما احتوى الكمبيوتر على رسالة من أحد منفذي الهجوم، وهو إبراهيم البكراوي، وكتب البكراوي في الرسالة أنه يشعر بأنه مُطارد، ولم يعد يشعر بالأمان.

وأعلنت السلطات البلجيكية، أمس الثلاثاء الماضي، أنها تعرفت على آخر ضحايا التفجيرين اللذين وقعا في مطار بروكسيل ومحطة لقطارات الأنفاق، وعددهم 32 قتيلا، ومن بين القتلى 17 بلجيكيا، و15 من جنسيات أخرى، وأدخل 94 مصابًا في المستشفى، بينهم العشرات في العناية المركزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020