شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول إخوان ليبيا: النجاح الحقيقي للحكومة هو كسبها جميع الأطياف

مسؤول إخوان ليبيا: النجاح الحقيقي للحكومة هو كسبها جميع الأطياف
أكد المسؤول العام للإخوان المسلمين في ليبيا، عبدالسلام الكبتي، أن النجاح الحقيقي للحكومة الليبية الجديدة، هو كسبها أطياف الشارع الليبي وأولها الثوار وعلماء ورموز البلد

أكد المسؤول العام للإخوان المسلمين في ليبيا، عبدالسلام الكبتي، أن النجاح الحقيقي للحكومة الليبية الجديدة، هو كسبها أطياف الشارع الليبي وأولها الثوار وعلماء ورموز البلد.

وقال الكبتي في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “البعض يتناول موضوع دخول الحكومة إلى طرابلس على أنه النجاح، وهذه والله لمصيبة، النجاح الحقيقي لهذه الحكومة هو في كسبها أطياف الشارع الليبي وأولها الثوار وعلماء ورموز البلد”.

وأضاف: “يجب العمل من اليوم لحل الاختناقات التي يعاني منها المواطن والتي كانت جزءا من الضغوط الخارجية لقبول هذه الحكومة”، وتابع: “كل ما نرجوه من هذه الحكومة أن تنقل الاهتمام والتفكير إلى اعادة اللحمة الوطنية وتفويت الفرصة عن من يحاول أن يصطاد في الماء العكر”.

ووجّه دعوة للمؤيدين والمعارضين للحكومة قائلًا: “للموقعين على بياض لهذه الحكومة أقول حنانيكم ما هكذا تدار الأمور، وللمعارضين أقول تحلوا بالموضوعية؛ فالشعوب لا تدار أمورها بالشعارات وحدها، فلا بد من مشاريع وحلول للأزمات”.

وأنهى الكبتي المنشور قائلًا: “أسأل الله العظيم أن يوحد صفنا ويحقن دماءنا وينصر الحق وأهله ويحفظ بلادنا من تآمر الأعداء وكيد العملاء.. آمين”.

ووصل أعضاء المجلس الرئاسي الليبي إلى العاصمة طرابلس لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة المدعومة من الأمم المتحدة، وقدم الوفد من تونس عن طريق البحر، بعدما أُغلق المجال الجوي لطرابلس لبضع ساعات يومي الأحد والإثنين، وهو ما اعتبره المجلس محاولة لمنعه من الوصول إلى المدينة.

وكانت الحكومة المستقلة المعلنة في طرابلس والجماعات المسلحة الموالية لها قد حذرت المجلس وحكومة الوحدة من السفر إلى العاصمة طرابلس، وشمل الوفد، سبعة من أعضاء المجلس الرئاسي، من بينهم فايز السراج، رئيس المجلس ورئيس وزراء الحكومة الجديدة.

وشكلت حكومة الوحدة بموجب خطة لإنهاء حالة الفوضى والصراع التي تعاني منها ليبيا منذ الثورة التي أطاحت بمعمر القذافي قبل خمس سنوات، ومنذ عام 2014 توجد في البلاد حكومتان متناحرتان واحدة في طرابلس والأخرى في الشرق فضلا عن برلمانين متنافسين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية