شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تُرسل خبراء ألغام إلى مدينة تدمر السورية

روسيا تُرسل خبراء ألغام إلى مدينة تدمر السورية
أشارت وسائل إعلام روسية، أمس الأربعاء، إلى أن فريقًا مؤلفًا من 50 خبيرًا روسيا، وصلوا مدينة تدمر السورية، بينهم مدربو كلاب البحث عن الألغام، بهدف تنظيف المناطق الأثرية منها.

أشارت وسائل إعلام روسية، أمس الأربعاء، إلى أن فريقًا مؤلفًا من 50 خبيرًا روسيا، وصلوا مدينة تدمر السورية، بينهم مدربو كلاب البحث عن الألغام، بهدف تنظيف المناطق الأثرية منها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن الأحد الماضي، أن بلاده ستساعد قوات النظام السوري في إزالة الألغام من مدينة تدمر، بعد استعادة قوات النظام، سيطرتها عليها من أيدي “تنظيم الدولة”.

ودخل جيش نظام الأسد وقواته إلى مدينة تدمر، يوم الأحد بتاريخ 27 من مارس الجاري بعد معركة واسعة مع “تنظيم الدولة”، الذي سيطر على المدينة لمدة 10 شهور ماضية.

قام النظام وبدعم جوي روسي مركّز منذ ثلاثة أسابيع مضت ببدء معركة في المناطق الشرقية لمدينة حمص، مستغلًا قرار وقف إطلاق النار في الأراضي السورية ليحقق نصرًا بدخوله مدينة تدمر، وذلك بعد خلوها تمامًا من أهلها في عملية نزوح كانت أشبهَ بالمَضي نحو الموت.

وازدادت عملية النزوح في الشهرين الأخيرين بعد أن بقي في المدينة حوالي 5 آلاف مدني لم يبقَ منهم في الأسبوع الماضي إلا نحو 400 مدني فقط، وعند اشتداد القصف غادر الجميع باتجاه الشرق إلى منطقة السخنة والرقة وريفها وريف دير الزور ومنهم من قد وصل إلى تركيا والأردن، ليعيشوا حياة نزوح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية