شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تعرَّف على موقف العرب في التأهل إلى أمم إفريقيا 2017

بالفيديو.. تعرَّف على موقف العرب في التأهل إلى أمم إفريقيا 2017
أسدل الستار على الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

أسدل الستار على الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون؛ حيث يتأهل إلى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الأول وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين، السابعة التي انسحبت منها تشاد، والتاسعة التي تضم الجابون المضيفة.

وقامت شبكة “رصد”، بتسليط الضوء على المنتخبات العربية في البطولة.

منتخب مصر

حقق المنتخب الوطني فوزًا غاليًا على منتخب نيجيريا، أمس الثلاثاء، بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعتهما، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتمسكت مصر بالصدارة برصيد سبع نقاط بعد حذف نتائج تشاد التي انسحبت من التصفيات مقابل نقطتين لنيجيريا التي فشلت في التأهل للنهائيات للمرة الثانية على التوالي.

وأصبحت هناك حالة شبه مستحيلة تؤدي إلى تأهل تنزانيا وإقصاء مصر من البطولة الإفريقية للمرة الرابعة على التوالي؛ حيث إنه في حالة فوز تنزانيا على مصر بنتيجة 3-0 أو أكثر ثم الفوز على نيجيريا يصل المنتخب التنزاني للنقطة السابعة ويتأهل بفارق النتائج المباشرة أو الأهداف وهو أمر أشبه بـ”المعجزة”.

منتخب المغرب

وكان المنتخب المغربى أبرز المستفيدين من الجولة الرابعة، بعدما حجز بطاقة التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية قبل جولتين على نهاية التصفيات، بعدما تغلب على كاب فيردي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب “مراكش”، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ويتصدر منتخب المغرب جدول الترتيب برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات متتالية، متفوقًا بفارق 6 نقاط على كاب فيردي “الوصيف”، وفي حال تساوى المنتخبان في عدد النقاط بنهاية التصفيات، سيكون لمنتخب “الاسود الأطلسي” أفضلية المواجهات المباشرة.

منتخب الجزائر

فشل المنتخب الجزائري في حسم التأهل للمونديال الإفريقي، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي 3/3؛ حيث رفع منتخب الجزائر رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة العاشرة، متفوقًا بفارق خمس نقاط على إثيوبيا “الوصيف”.

ويقع الجزائر في المجوعة التي تضم إلى جوارها منتخبات إثيوبيا وليسوتو وسيشل.

منتخب تونس

تعادل المنتخب التونسي مع توجو في الجولة الأخيرة سلبيًا، الأمر الذي أدى إلى منح ليبيريا الصدارة بفوزها الساحق على ضيفتها جيبوتي (5- صفر).

ورفعت ليبيريا رصيدها إلى 9 نقاط من 4 مباريات مقابل 7 لكل من تونس وتوجو، فيما بقيت جيبوتي من دون نقاط.

منتخب ليبيا

تبخرت آمال منتخب ليبيا مبكرًا في الصعود لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، بعدما تذوق مرارة الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية قبل أن يتغلب على ساوتومي في الجولة الرابعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية