شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عثمان: تسهيلات معبر رفح خطوة لدعم القضية الفلسطينية

عثمان: تسهيلات معبر رفح خطوة لدعم القضية الفلسطينية
  أكد "ياسر عثمان" - سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية - اليوم أن مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية...

 

أكد "ياسر عثمان" – سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية – اليوم أن مصر قدمت تسهيلات كبيرة خلال الأيام القلية الماضية على آلية عمل معبر رفح البري تتعلق بتيسير إجراءات المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة .
 
وقال السفير عثمان في تصريحات صحفية له اليوم إن هذه التسهيلات الملموسة تأتي انطلاقًا من سياسة مصر لدعم الشعب الفلسطيني وتخفيف الحصار المفروض عليه واستجابة لطلب من الجانب الفلسطيني في هذا الصدد.
 
وأضاف إن هذه التسهيلات خففت بشكل كبير من التكدس الموجود بالمعبر من الجانب الفلسطيني وساهمت في مواجهة الإزدحام خلال فصل الصيف.
 
وقال سفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية إنه من المنتظر إدخال المزيد من التسهيلات على آلية عمل المعبر خلال الفترة القادمة .
 
وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس " غزة قد أشادت بالتسهيلات المصرية المقدمة للمسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة من خلال معبر رفح البري، وقالت إن الزيادة التي تحققت في أعداد المسافرين الأيام القليلة الماضية "تاريخية " .
 
وقال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل إن رفع عدد المسافرين يوميًا عبر معبر رفح إلى 1500 مسافر في اليوم الواحد تحدث لأول مرة، مضيفًا إنه رقم لم نكن نتوقعه.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023