شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول ليبي: لقاءات الحكومة والمعارضة أزالت التوتر في طرابلس

مسؤول ليبي: لقاءات الحكومة والمعارضة أزالت التوتر في طرابلس
أكد عضو لجنة الحوار الليبي، أشرف الشح، أنّ اللقاءات التي عقدها أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مع بعض وزراء حكومة الإنقاذ في طرابلس، ساهمت في تهدئة الأوضاع

أكد عضو لجنة الحوار الليبي، أشرف الشح، أنّ اللقاءات التي عقدها أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مع بعض وزراء حكومة الإنقاذ في طرابلس، ساهمت في تهدئة الأوضاع.

وقال الشح، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد -بحسب الأناضول- “أنه خلال اليومين المقبلين، سيتم اتخاذ إجراءات ستحدد مستقبل ليبيا وتعيد الأمور إلى نصابها”، دون مزيد من التفاصيل عن تلك الإجراءات. 

وكشف أن “حكومة الوفاق تواصل الحوار مع العديد من الأطراف من أجل تهدئة الأمور بعدما صدرت عن حكومة الإنقاذ بعض ردود الأفعال، إلا أن المفاوضات أفضت في الأخير إلى سحب قوات هذه الأخيرة”.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، وصل عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية إلى طرابلس، وهي الحكومة التي يعارضها المؤتمر الوطني العام، في العاصمة، حتى أن المطارات غرب ليبيا، أوقفت الأحد الماضي استقبال وتسيير الرحلات الجوية، بحسب بيان المجلس الرئاسي الذي وصفها بـ”المتعمدة” من قبل حكومة الإنقاذ، لمنع وصول طائرة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، القادمة من تونس إلى طرابلس، وهو الأمر الذي نفته حكومة الغويل لاحقًا.

ووقعت وفود عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق، شرقي ليبيا، والنواب المقاطعين لجلسات الأخير، إضافة إلى وفد عن المستقلين، وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية، في 17 ديسمبر الماضي، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة فائز السراج، في غضون شهر من بدء التوقيع، لتقود البلاد خلال الفترة الحالية وتعالج الأزمات الراهنة.

وأثار وصول بعض أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى طرابلس، أمس الأربعاء، توترًا أمنيًا، وصل إلى حد اقتحام مسلحين، الليلة الماضية مقر قناة “النبأ” الفضائية، المحسوبة على حكومة طرابلس، في العاصمة الليبية، وطردوا العاملين فيها بعد إيقاف البث وإجبارهم على كتابة خبر عاجل بسيطرتهم على القناة. 

ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من بث القناة بيانًا متلفزًا لرئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل، دعا فيه رئيس حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة فايز السراج، إلى مغادرة المدينة بعدما دخلها فجأة عن طريق البحر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية